مقتل طفل بعد استهداف حافلة مدرسية في دمشق والعثور على 20 جثة في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609895/

قتل طفل واصيب 9 أطفال آخرين بعدما استهدف مسلحون ارهابيون حافلة صغيرة تابعة لروضة أطفال في ضاحية حرستا بريف دمشق يوم 10 مارس/آذار، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء السورية "سانا".

قتل طفل واصيب 9 أطفال آخرين بعدما استهدف مسلحون ارهابيون حافلة صغيرة تابعة لروضة أطفال في ضاحية حرستا بريف دمشق يوم 10 مارس/آذار، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء السورية "سانا".

في سياق متصل قالت "سانا" ان الجيش النظامي يواصل عملياته ضد الإرهابيين في حي جوبر ومزارع العالية ودوما وعدرا وداريا ويبرود وحجيرة والمعضمية والزبداني وقارة بريف دمشق وأوقعت عددا من القتلى والمصابين بين صفوفهم ودمر مستودع للأسلحة والذخيرة.

كما شهدت مدينة سراقب بريف إدلب اشتباكات بين مسلحين والجيش ادت الى تدمير مستودع للعبوات الناسفة، واوكار تابعة لمجموعة تنتمى إلى "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة ومشفى ميدانيا بمن فيها من مسلحين.

في هذه الأثناء تصدت وحدة من الجيش السوري لمجموعات مسلحة حاولت التسلل من لبنان إلى سورية عبر مواقع الرمل والطاحونة وملتقى النهرين بريف تلكلخ في حمص بالتزامن مع اطلاق نار من الجانب اللبناني على مراكز حرس الحدود على الجانب السوري.

من جانبهم أفاد ناشطون بانه تم العثور على ما لا يقل عن 20 جثة لرجال عند اطراف نهر قويق في حي بستان القصر، الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة، في وسط مدينة حلب، ولم تتضح ظروف مقتلهم.

يذكر انه تم العثور في مطلع العام الجاري في نهر قويق على قرابة 80 جثة لشبان اعدموا برصاص في الرأس.

وأضاف ناشطون أن حي بابا عمرو في مدينة حمص تعرض لقصف بالطيران الحربي، بعد ساعات من عودة الاشتباكات الى الحي إثر هجوم مسلحين معارضين بعد نحو عام من سيطرة الجيش النظامي عليه. واشار الناشطون إلى أن "مدينة حمص أغلقت من كافة المحاور".

وأضاف الناشطون أن "اشتباكات عنيفة ما زالت تدور في حي بابا عمرو، الذي شن مقاتلو المعارضة هجوماً مباغتاً عليه فجر الأحد، ودخلوا إليه".

المصدر: سانا+وكالات

 

الأزمة اليمنية