إردوغان: لو كنت عنصرياً لما تزوجت عربية

متفرقات

إردوغان: لو كنت عنصرياً لما تزوجت عربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609882/

"لو كنت عنصرياً لما توجت عربية". بهذه الكلمات شدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان على انه لا يتعامل مع البشر على أساس عرقي، في إشارة الى زوجته التي تنحدر من مدينة سيرت في جنوب شرق تركيا.

"لو كنت عنصرياً لما توجت عربية". بهذه الكلمات شدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان على انه لا يتعامل مع البشر على أساس عرقي، في إشارة الى زوجته التي تنحدر من مدينة سيرت في جنوب شرق تركيا. كما نوّه إردوغان بأنه يحب "الأكراد والعرب والأتراك محبة في الله".

وقد تطرق رئيس الوزراء التركي الى ذلك في كلمة ألقاها أثناء افتتاحه مشاريع في ولاية سيلات منها تسليم بعضاً من أهاليها منازل شيدتها إدارة بناء المجمعات السكنية في الولاية.

وتحدث إردوغان كذلك عن رفضه للطائفية الدينية، وانه يقف على نفس المسافة من كل المواطنين بغض النظر عن معقداتهم الدينية والمذهبية المختلفة في البلاد، مشددأً على ان الحكومة هي ضمان لحقوقهم.

كما تناول رجب طيب إردوغان الجهود المبذولة على طريق نبذ الإرهاب بهدف إحلال السلام في تركيا، مشيراً الى انه ينبغي على  منظمة حزب "العمال الكردستاني" التي وصفها بالإرهابية ان تلقي السلاح، داعياً إياها للعمل السياسي تحت قبة البرلمان للراغبين بالتعبير عن مواقفهم والطامحين لأن يكونوا طرفاً في الحوار، مضيفاً ان "الشعب تبنى مسيرة السلام". وقال: "سنمضي يداً بيد .. ولن نتنازل للإنفصاليين ولن نخضع للإرهاب".

المصدر: "البيان"