تحقيق مع جماعات اسرائيلية نشرت تصريحات معادية للعرب في الإنترنت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60986/

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن مساعد المستشار القانوني في الحكومة الإسرائيلية شاي نيتسان وجه تعليمات للشرطة بأن تبدأ تحقيقا في قضية مجموعتين اسرائيليتين تُشتبهان في التحريض على العنف ضد العرب ونشر الكراهية ضد المسلمين في شبكة "فيسبوك" الاجتماعية.

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية يوم 5 يناير/كانون الثاني إن مساعد المستشار القانوني في الحكومة الإسرائيلية شاي نيتسان وجه تعليمات للشرطة بأن تبدأ تحقيقا في قضية مجموعتين اسرائيليتين تُشتبهان في التحريض على العنف ضد العرب ونشر الكراهية ضد المسلمين في شبكة "فيسبوك" الاجتماعية.

 يذكر أن المجموعة الأولى كانت تسمى "الموت للعرب"، والثانية سميت نفسها "مظاهرة في أم الفحم ضد الحركة الإسلامية". وحسب ما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، وُجد أحد الروابط الإلكترونية بالمجموعة الأولى على موقع حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني . وضمت مجموعة "الموت للعرب" حوالي 170 مستخدما، كانوا ينشرون تصريحات معادية للعرب.

ودعا شاي نيتسان حزب "إسرائيل بيتنا" إلى إزالة الرابط بالمجموعة من موقعه، مشيرا إلى أن التحقيق لن يشمل هذا الحزب الذي يتزعمه وزير الخارجية الاسرائيلي ليبرمان.
أما المجموعة الثانية التي كانت تدعو إلى تنظيم مظاهرة لأنصار اليمين الإسرائيلي في مدينة أم الفحم فنشرت تصريحات معادية للإسلام والمسلمين.   
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية في هذا السياق بالفضيحة التي أثيرت عام 2007 بسبب وضع روابط  لمواقع وصفت بالمتطرفة على موقع حزب الليكود باللغة الروسية. وقرر الحزب انذاك تغيير موقعه لتفادي فتح تحقيق جنائي في هذا الشأن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك