محلل عسكري سوري: كل مواطن سوري أدرك أن المواجهة في سورية مع "غرباء"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609854/

قال إلياس إبراهيم المحلل العسكري في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق اليوم 10 مارس/آذار إن المجتمع السوري يتوحد يوما بعد يوم، لأن كل مواطن سوري أصبح يدرك أن المواجهة في سورية هي مواجهة مع "غرباء" من خارج البلاد.

قال إلياس إبراهيم المحلل العسكري في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق اليوم 10 مارس/آذار: "من الصعب أن نقول إن هناك استقرارا في أي مكان حاليا في سورية، طالما هناك خلايا مسلحة مختبئة بين المدنيين".

وأضاف أن هذا الوضع قد يطول، "وهي طبيعة حرب العصابات ومواجهة الإرهاب"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "الاستقرار العام في سورية هو واضح تماما يلحظه السوريون كل يوم أفضل من يوم آخر". وتابع قائلا إن الاشتباكات في دمشق ومحيطها وأصوات إطلاق القذائف وإطلاق النار خفت كثيرا.  

وفيما يتعلق بسيطرة المسلحين على محافظة الرقة، رجح إلياس تحقيق حل سياسي تبناه وجهاء مدينة الرقة وعشائرها، وإن لم تنجح القيادات الاجتماعية في الرقة من الوصول إلى حل، فالجيش السوري جاهز لأي عمل عسكري وإنهاء المسألة في الرقة "خلال أيام قليلة جدا"، على حد تعبيره.

ويرى إلياس أن المجتمع السوري يتوحد يوما بعد يوم، لأن كل مواطن سوري أصبح يدرك أن المواجهة في سورية هي مواجهة مع "غرباء" من خارج البلاد.

الأزمة اليمنية