تزايد عدد الفنانين المصريين الراغبين بحصول أبنائهم على الجنسية الأمريكية

متفرقات

تزايد عدد الفنانين المصريين الراغبين بحصول أبنائهم على الجنسية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609838/

شهدت الآونة الأخيرة تزايدا في عدد الفنانين المصريين الذين يقصدون الولايات المتحدة الأمريكية بهدف إنجاب أطفالهم على أراضيها، لما في ذلك من امتيازات تضمنها قوانين البلاد، أهمها حصول الطفل على الجنسية الأمريكية مباشرة.

شهدت الآونة الأخيرة تزايداً في عدد الفنانين المصريين الذين يقصدون الولايات المتحدة الأمريكية بهدف إنجاب أطفالهم على أراضيها، لما في ذلك من امتيازات تضمنها قوانين البلاد، أهمها حصول الطفل على الجنسية الأمريكية مباشرة، كما أفاد موقع "جولولي".

ويشير الموقع الى أن المغني تامر حسني وصل الى أمريكا برفقة زوجته الحامل بسمة بوسيل "كي تضع مولودها هناك"، تاركاً خلفه ألبومه الجديد الذي طُرح مؤخراً.

أما الممثلة غادة عبد الرزاق فكانت من أوائل الفنانين الذين حلوا في أمريكا، فقد لحقت بابنتها روتانا التي أمضت 4 أشهر قبل ولادة حفيدة الفنانة الأولى خديجة. وبحسب "جولولي" فإن زوج ابنة غادة عبد الرازق ضابط في الشرطة المصرية، ولكنه فضّل أن تحمل ابنته الجنسية الأمريكية.

لم تكن فترة إقامة غادة عبد الرازق في أمريكا طويلة اذ لم تزد عن 10 أيام فقط، وذلك لالتزامها بمشاريع في القاهرة.

وإذ كانت غادة عبد الرازق قد عادت سريعاً الى أرض الوطن فإن الفنان خالد سليم تفرغ لأشهر لمرافقة زوجته خيرية في بلاد العم سام، في انتظار موعد الولادة ليُرزق بابنته الأولى خديجة التي اكتسبت الجنسية الأمريكية، ومن ثم عاد باسرته الى مصر.

وفي ظل تزايد أعداد الفنانين الراغبين بمنح أبنائهم الجنسية الأمريكية ثمة فنانة تؤكد أنها لم تفكر في الأمر، على الرغم من أن زوجها يحمل هذه الجنسية.

فقد صرحت الممثلة نشوى مصطفى على صفحتها في موقع "فيسبوك" أنها على قناعة تامة بأن مصر "أفضل دولة في العالم مهما كانت ظروفها المالية"، وإن استدركت معربة عن ندمها لعدم حصول أبنائها على جنسية بلد "يحميهم ويحترمهم إذا تعرضوا لمشاكل".

أفلام وثائقية