محكمة بيلاروسية تتهم رسميا مواطنين روسيين بتنظيم أعمال شغب في العاصمة مينسك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60983/

وجهت السلطات القضائية البيلاروسية تهمة رسمية لمواطنين روسيين اثنين اعتقلا في مينسك في أواخر العام الماضي، بتنظيم أعمال الشغب والمشاركة فيها. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس" عن نائب مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الداخلية البيلاروسية فيكتور نوفيكوف أن الروسيين في حال إدانتهما قد يُحكمان بالسجن لمدة تتراوح مابين 5 و 15 عاما.

وجهت السلطات القضائية البيلاروسية تهمة رسمية لمواطنين روسيين اثنين اعتقلا  في مينسك في أواخر العام الماضي، بتنظيم أعمال الشغب والمشاركة فيها. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس" عن نائب مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الداخلية البيلاروسية فيكتور نوفيكوف أن الروسيين في حال إدانتهما  قد يُحكمان بالسجن لمدة  تتراوح مابين 5 و 15 عاما.

يذكر أن نشطاء المعارضة البيلاروسية نظموا  يوم  19 ديسمبر/كانون الثاني في وسط العاصمة مينسك مظاهرة حاشدة للاحتجاج على النتائج الرسمية للانتخابات التي  اشارت الى فوز الرئيس الحالي أليكسندر لوكاشينكو. وحاولت مجموعة من المحتجين اقتحام مقر الحكومة ما أدى إلى تدخل قوات الأمن البيلاروسي التي اعتقلت أكثر من 600 شخص بينهم 12 مواطنا روسيا تم الإفراج عن واحد منهم بعد أن دفع غرامة مالية. أما الآخرون فحُكموا  بالحبس  لمدة تتراوح بين 10 و15 يوما، إلا أن اثنين منهم اعتُقلا من جديد بعد خروجهم من السجن  يوم 29 ديسمبر/كانون الأول. وأعلنت الداخلية البيلاروسية آنذاك أن اعتقالهما جاء في إطار تحقيق جنائي جديد بشأن منظمي أعمال الشغب في العاصمة البيلاروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)