أوباما يسعى إلى حل وسط بشأن عجز الميزانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609827/

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، يوم السبت 9 مارس/آذار، رغبته مجددا فى الحوار مع الجمهوريين للخروج من المأزق السياسي في الكونغرس إزاء الديون وعجز الميزانية.

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، يوم السبت 9 مارس/آذار، رغبته مجددا فى الحوار مع الجمهوريين للخروج من المأزق السياسي في الكونغرس إزاء الديون وعجز الميزانية.

وأعرب أوباما عن ثقته بالتوصل إلى حل وسط في الأشهر القليلة المقبلة، واعدا الأمريكيين في خطابه الإذاعي الأسبوعي، بأنه سيسعى إلى الوصول إلى تفاهم مع أعضاء الكونغرس بشأن كيفية خفض العجز في الميزانية، مغيرا بذلك لهجة الانتقاد الحادة، التي استخدمها في الأسابيع القليلة الماضية، بإلقاء اللوم على الجمهوريين في تخفيضات للإنفاق الحكومي قيمتها 85 مليار دولار، ودخلت حيز التنفيذ بداية الشهر الحالي.

وقال الرئيس الأمريكي: "سأحضر في الأسبوع المقبل اجتماعات كل من الحزب الديمقراطي والجمهوري لمواصلة النقاش. لأن الحقائق تشير إلى أن الولايات المتحدة هي بلد متعدد القناعات ووجهات النظر. وهذا ما يجعلنا أقوياء، ولكنه أحيانا يجعل جدلنا الديمقراطي محبطا نوعا ما، بيد أن ما يجعلنا متميزين هو قدرتنا على تجاوز هذه الخلافات، وإيماننا بأن ما يجمعنا هو أكثر بكثير مما يفرقنا".

وكان أوباما قد وقع في مطلع مارس/آذار مرسوما، يقضي بتقليص نفقات الميزانية الأمريكية بـ85 مليار دولار، وهذا بعد فشل الديمقراطيين والجمهوريين في التوصل الى اتفاق بشأن الميزانية بعد محادثات استمرت لأشهر. وحمل أوباما الحزب الجمهوري مسؤولية فشل المفاوضات، مشيرا الى أن رفضه رفع الضرائب يمثل العقبة الأساسية على الطريق الى حل وسط.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال