حكومة غزة ترخص لحمل السلاح الشخصي ولا يشمل ذلك سلاح المقاومة المشروع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60979/

أعلن مصدر رسمي في الحكومة المقالة بقطاع غزة يوم 5 يناير/كانون الثاني ان حركة حماس التي تسيطر على القطاع قررت منح تراخيص بحمل الأسلحة الشخصية. الى ذلك شدد المتحدث باسم جهاز الشرطة في القطاع على ان سلاح المقاومة سلاح شرعي، وانه محمي بالقانون، مؤكداً ان الترخيص لا يشمل السلاح الخاضع لسيطرة فصائل المقاومة بكافة توجهاتها.

أعلن مصدر رسمي في الحكومة المقالة بقطاع غزةيوم 5 يناير/كانون الثاني ان حركة حماس التي تسيطر على القطاع قررت منح تراخيص بحمل الأسلحة الشخصية.
وقال المتحدث باسم الشرطة في القطاع أيمن بطنيجي ان الحكومة اتخذت هذا القرار كي يتمكن أفراد معرضون لمخاطر مثل رجال الأعمال والتجار من الدفاع عن أنفسهم، مشيراً الى ان الأسلحة التي سيتم الترخيص بحملها هي المسدسات والبنادق بكافة أنواعها، واما الرشاشات مثل كلاشنكوف و " إم- 16 " ففي "حالات محددة"، وذلك انطلاقاً من تقديرات الشرطة واذا ما ارتأت ضرورة في ذلك، شريطة ألا يشمل الترخيص كاتم الصوت.
وبحسب القانون تُمنح الرخصة لمن يزيد عمره عن 21 عاماً، وُيستثنى من ذلك أصحاب السوابق في جرائم الاعتداء على النفس او العرض، كما يحظر القانون منح الترخيص لتجار المخدرات السابقين ولكل من ارتكب جريمة استخدم فيها السلاح.
كما يُمنع إعطاء الترخيص بحمل السلاح للمختلين عقلياً ولمن لا يتمتع باللياقة الصحية الضرورية لحمل السلاح.
الى ذلك شدد البطنيجي على ان سلاح المقاومة "شرعي" وانه "محمي بالقانون"، مؤكداً ان الترخيص لا يشمل السلاح الخاضع لسيطرة فصائل المقاومة بكافة توجهاتها.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية