سلفاكير يعلن طرد حركات دارفور من جوبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60976/

أعلن رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت عن طرد جميع حركات دارفور المتمردة من جنوب السودان. ادلى ميارديت بهذا التصريح في مؤتمر صحفي في ختام زيارة الرئيس عمر البشير لعاصمة الجنوب جوبا يوم 4 يناير/كانون الثاني. ويأتي هذه التصريح قبل أربعة أيام من اجراء الاستفتاء حول تقرير المصير لابناء الجنوب الذي يعتقد المراقبون ان نتائجه سترسم خارطة جديد للسودان .

أعلن رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت عن طرد جميع حركات دارفور المتمردة من جنوب السودان. ادلى ميارديت بهذا التصريح في مؤتمر صحفي في ختام زيارة الرئيس عمر البشير لعاصمة الجنوب جوبا يوم 4 يناير/كانون الثاني.
وأكد سلفاكير ميارديت ان حكومته اتخذت الاجراءت اللازمة لتحقيق هذا الهدف، كما تعهد بعدم السماح "لمعارضة من الشمال ان تتخذ من  الجنوب (جوبا) قاعدة لها". وجدد ميارديت التزام الحركة الشعبية بتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاقية السلام الشامل.
بدوره اعلن عمر البشير أن الطرفين اتفقا علي المحافظة علي الأمن والاستقرار بالمنطقة وحماية المواطنين الجنوبيين في الشمال والشماليين في الجنوب، مضيفا قوله "نحن من جانبنا ملتزمون بعدم السماح بوجود معارضة جنوبية في الشمال".
يأتي هذه التصريح قبل أربعة أيام من اجراء الاستفتاء حول تقرير المصير  لابناء الجنوب الذي يعتقد المراقبون ان نتائجه سترسم خارطة جديد للسودان .
وفي السياق ذاته أعلن البشير أن الجانبين أكدا على ضرورة أن تتم عملية الاستفتاء بصورة سلمية وشفافة.
المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية