"السفير": تفاؤل لبناني بإمكانية التوصل الى تفاهم بشأن محكمة الحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60973/

ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية يوم الاربعاء 5 يناير/كانون الثاني، ان اوساطا مقربة من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اعربت عن تفاؤلها بإمكانية الوصول قريبا الى تفاهم على أرضية مشتركة لكيفية التعامل مع مرحلة ما بعد القرار الاتهامي الخاص بالمحكمة الخاصة باغتيال رفيق الحريري ، مشددة على "ان البديل سيكون الانزلاق نحو المجهول".

ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية يوم الاربعاء 5 يناير/كانون الثاني،  ان اوساط مقربة من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اعربت عن تفاؤلها بإمكانية الوصول قريبا الى تفاهم على أرضية مشتركة لكيفية التعامل مع مرحلة ما بعد القرار الاتهامي الخاص بالمحكمة الخاصة باغتيال رفيق الحريري ، مشددة على "ان البديل سيكون الانزلاق نحو المجهول".

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن هذه الأوساط استبعادها ان يقبل الحريرى بتسوية تنص على وقف تمويل المحكمة وسحب القضاة اللبنانيين منها، لان خطوة كهذه تشكل انقلابا على محكمة اسست بقرار من مجلس الامن الدولى" ، منبهة الى ان لبنان لايستطيع تحمل تبعات مثل هذا القرار الذى سيترك آثارا سلبية كبرى عليه فى المجتمع الدولي.

وتوقعت هذه الاوساط ان ترسم التسوية المفترضة خريطة طريق للتعامل مع القرار الاتهامي، بمعزل عما اذا كان رئيس الحكومة سيعترف به أم لا، آملة فى إنجازها قبل صدور القرار، دون أن يعنى ذلك أنه لا يمكن استكمال البحث بعد صدوره، فى حال تأخر الوصول إلى التفاهم المنشود.

واشارت الاوساط الى ان الحريري لم يتبلغ خلال زيارته الاخيرة الى نيويورك للاطمئنان الى صحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشروع الحل من الملك، إلا انها أوضحت انه تم خلال الزيارة استكمال النقاش حول الامور العالقة. وأوضحت الاوساط ان جهدا يبذل من أجل عقد جلسة لمجلس الوزراء، آملة في ان يثمر هذا الجهد قريبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية