رئيس وزراء الكويت ينجو من اقتراح لعدم التعاون معه في البرلمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60971/

نجحت الحكومة الكويتية برئاسة رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الصباح في الحفاظ على ثقة البرلمان بها، بعدما صوتت اكثرية النواب بفارق ضئيل ضد مذكرة لحجب الثقة عنها كانت المعارضة قدمتها.

نجحت الحكومة الكويتية برئاسة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح في الحفاظ على ثقة البرلمان بها، بعدما صوتت اكثرية النواب بفارق ضئيل ضد مذكرة لحجب الثقة عنها كانت المعارضة قد قدمتها على خلفية استجوابه فيما يتعلق بانتهاكات محتملة للدستور والحريات العامة.

وصوت 22 نائبا لصالح مذكرة حجب الثقة عن الحكومة في حين صوت 25 ضدها وامتنع نائب واحد عن التصويت. وكانت المذكرة بحاجة لاصوات 25 نائبا من اصل 50 حتى يتم اقرارها.

وكان مجلس الأمة الكويتي قد بدأ اعماله يوم الأربعاء 5 يناير/كانون الثاني بجلسة سرية للتصويت على "عدم امكان التعاون" مع رئيس الوزراء بناء على طلب تقدم به 10 نواب من المعارضة.

وقدم نواب من المعارضة مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة الى المجلس في 28 ديسمبر/كانون الاول بعد اعتداء الشرطة على عدد من النواب وإصابتهم خلال تجمع احتجاجي على مخطط حكومي لتعديل الدستور.

وأعلن رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي  في بداية الجلسة تحويلها الى جلسة سرية خاصة للتصويت على موضوع "عدم امكان التعاون" مع الشيخ ناصر بناء على طلب نواب المعارضة. وتلى الخرافي الطلب بعد التحقق من وجود النواب ليتم فيما بعد التصويت بجلسة سرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية