هولاند يدعو روسيا لإقناع الأسد بالتنحي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609694/

صرح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في ختام مباحثاته مع نظيره الإسرائيلي شمعون بيريز في قصر الإليزيه اليوم 8 مارس/آذار بأن الوضع في سورية وصل إلى مأزق، داعيا روسيا لإقناع الأسد بالتنحي.

صرح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في ختام مباحثاته مع نظيره الإسرائيلي شمعون بيريز في قصر الإليزيه اليوم 8 مارس/آذار بأن الوضع في سورية وصل إلى مأزق، إلا أن السلطات الفرنسية ستواصل جهود الوساطة لتسوية هذا النزاع، وتطلب دعم روسيا في ذلك.

وقال هولاند: "سأحاول إقناع المعارضة السورية بأنه يمكن عقد مفاوضات مع ممثلين عن النظام الحاكم، ولكن ليس مع بشار الأسد. ولكنه يجب أيضا أن تتمكن روسيا من إقناع الأسد بالتنحي". وتابع قائلا: "لم نتمكن من التوصل إلى ذلك حتى الآن"، مضيفا أن باريس عقدت مؤخرا مشاورات مع عدد من شركائها، بمن فيهم الولايات المتحدة "لإنجاح تلك الصورة من جهود الوساطة التي بادرت بها سورية نفسها".

وذكر هولاند أنه اقترح خلال زيارته إلى موسكو في الأسبوع الماضي "اختيار شخص فأكثر لعقد مفاوضات حول بداية العملية الانتقالية السياسية، على أن يوافق النظام والمعارضة عليهم على حد سواء". وأضاف: "بالطبع نعتبر أنه يجب ألا يشارك بشار الأسد في ذلك".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"