"سانا": الجيش السوري يتصدى لمحاولة مسلحين التسلل إلى سورية من الأراضي اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609687/

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن قوات الجيش تصدت لمجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى الأراضي السورية من لبنان وقضت على معظم أعضائها، بينما لاذ من تبقى منهم بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية.

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن قوات الجيش تصدت لمجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى الأراضي السورية من لبنان وقضت على معظم أعضائها، بينما لاذ من تبقى منهم بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول في حمص أن وحدات الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مسلحين كانوا يرتكبون أعمال قتل وسلب ونهب في أحياء حمص القديمة. هذا وتمكن 12 مواطنا سوريا في مدينة نبل بريف حلب من الهروب من معتقل للجماعات المسلحة بعد أشهر من الخطف والتعذيب. واستطاع المسلحون اعتقال 5 منهم بعد أيام من التعقب والمطاردة ونكلوا بهم ما أدى إلى مقتل بعضهم جراء التعذيب. وفي الأثناء، نظم أهالي ألأشرفية بحلب مسيرة شعبية حاشدة دعما للجيش العربي السوري طالبوا خلالها بخروج المجموعات الإرهابية المسلحة من بعض الأحياء في المدينة. وفي ريف دمشق، دمرت قوات الجيش وكرا لمتزعمي المجموعات المسلحة في مزارع العب بالغوطة الشرقية، بما فيه من أسلحة وذخيرة وأفراد. وأفاد مصدر مسؤول أن من بين المسلحين القتلى أعضاء مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "كتيبة سيف الله" التابعة لما يسمى "لواء شباب الهدى". وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مسلحين قرب برج فتينية في حي جوبر وأوقعت عددا من القتلى والمصابين في صفوفهم. وبريف محافظة إدلب أحبطت وحدة من الجيش السوري وبالتعاون مع الأهالي صباح يوم 8 مارس/آذار محاولة إرهابي انتحاري تفجير سيارة مفخخة بالقرب من معسكر النيرب .

وذكر مصدر بالمحافظة أن عناصر حماية المعسكر قاموا بإطلاق النار على السيارة وهي من "نوع تويوتا لوحة دمشق" قبل وصولها إلى المعسكر بنحو 600 متر ما أدى إلى تدميرها بمن فيها. وأضافت "سانا" أن قوات الجيش ضربت قواعد الإرهابيين في خان شيخون والحامدية وحيش وفي كل من بلدتي الناجية وبكسريا في جسر الشغور وفي أبو الظهور وتل سلمو وأم جرين والبويطى والحميدية وأوقعتهم بين قتيل ومصاب". وفي إطار ملاحقتها لأفراد المجموعات المسلحة استهدفت وحدة الجيش قواعد المسلحين في كل من طعوم والطلحية وسرجة والمغارة والنيرب ومجدليا وأوقعت خسائر فادحة في صفوفهم، حسب "سانا. إلى ذلك دمرت وحدة من قوات الجيش سيارتين مزودتين برشاشات متوسطة في جبل الأربعين وسيارة أخرى تقل مسلحين على طريق نحليا، ما أسفر عن مقتل من فيها.

محلل أمريكي: الحل السياسي في سورية لم يكن موجودا أصلا

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب فراس مقصد المحلل السياسي والمدير التنفيذي للمكتب الاستشاري "بوليسي إدفايزرز" عن اعتقاده بأن الحل السياسي للأزمة السورية لم يكن موجودا أصلا، وأنه ليس هناك حل سياسي في المدى القريب.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية