لو دريان: العملية العسكرية في مالي لم تنته بعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609661/

أكد وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان الذي وصل الخميس إلى مالي في زيارة غير معلنة للاطلاع على سير عملية "سيرفال" ميدانيا، أن الجزء الأكبر من العمل في مالي قد أُنجز، مشيرا في نفس الوقت، إلى أن العملية لم تنته بعد.

أكد وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان الذي وصل يوم 7 مارس/آذار، إلى مالي في زيارة غير معلنة للاطلاع على سير عملية "سيرفال" ميدانيا، أن الجزء الأكبر من العمل في مالي قد أُنجز، مشيرا في نفس الوقت، إلى أن العملية لم تنته بعد.

وأشار لو دريان في حديث لإذاعة "أوروبا-1" من باماكو، إلى بقاء موقعين يسيطر عليهما المتشددون المسلحون في مالي. وذكر أن العسكريين الفرنسيين يواجهون المتشددين  في منطقة أدرار-إيفورخاس الجبلية في شمال مالي.

وأضاف أن الإرهابيين مسلحون تسليحا جيدا، مؤكدا أن القتال لا يجري بسهولة.

وشهد يوم الأربعاء 6 مارس/آذار تصفية أكثر من عشرة مسلحين اعتدوا على مجموعة من جنود مالي بالقرب من بلدة تين كيراتين التي تبعد بنحو 100 كيلومتر شرقي غاو. وواجهت القوات الفرنسية التي أسرعت إلى مساعدتهم مقاومة شرسة من المسلحين، مما أسفر عن مقتل أحد الجنود الفرنسيين.

وأكد لو دريان على وجود مواطنين فرنسيين من بين الأسرى من الإسلاميين، مشيرا إلى أنهما رجلان شارك أحدهما في أعمال القتال بشكل مباشر. وأضاف: "سيرحلان إلى فرنسا في أقرب وقت".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب