في يوم المرأة العالمي مجلس أوروبا يحث روسيا على مواجهة مشكلة العنف المنزلي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609647/

صرح توربيرن ياغلاند الأمين العام لمجلس أوروبا بأنه ينوي زيارة روسيا قريبا، مشيرا إلى أنه سيبحث قضية العنف ضد المرأة في روسيا. ودعا موسكو إلى إبرام معاهدة مجلس أوروبا لمكافحة العنف في الأسرة. وأشار إلى أن العنف المنزلي يبقى مشكلة كبيرة في روسيا.

صرح توربيرن ياغلاند الأمين العام لمجلس أوروبا بأنه ينوي زيارة روسيا قريبا، مشيرا إلى أنه سيبحث قضية العنف ضد المرأة في روسيا. ودعا موسكو إلى إبرام معاهدة مجلس أوروبا لمكافحة العنف في الأسرة.

وقال ياغلاند إن 25 دولة وقعت حتى الآن على هذه المعاهدة (معاهدة اسطنبول) منذ مايو/حزيران 2011، وقد صادقت ثلاث دول عليها، بينما لم توقع عليها روسيا، مشيرا إلى أن العنف المنزلي يبقى مشكلة كبيرة في روسيا، بحسب ما نقلته وكالة "نوفوستي" يوم الجمعة 8 مارس/آذار.

وتنص معاهدة اسطنبول على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب العنف وحماية ضحايا العنف المنزلي ومعاقبة المذنبين بشكل فعال.

وأوضح ياغلاند أنه من الصعب جدا إثبات وقائع العنف في الأسرة لأن نحو 60 أو 70% من النساء اللواتي يتعرضن للعنف المنزلي لا يتوجهن إلى الشرطة.

الجدير بالذكر أن المعطيات الرسمية لوزارة الداخلية الروسية تشير إلى أن 40% من جرائم العنف الخطيرة في روسيا تحدث في الأسرة.

وتلقى أكثر من 14 ألف امرأة  حتفهن سنويا على أيدي أزواجهن أو غيرهم من أفراد الأسرة.

من جهة أخرى يتعرض 26 ألف طفل سنويا في روسيا إلى العنف المنزلي يموت نحو ألفين منهم، كما يقدم أكثر من ألفين من القاصرين على الانتحار بسبب العنف في الأسرة، بحسب هذه المعطيات.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"