كانايفا ومصطافينا وشارابوفا الأكثر نجاحاً في 2012

الرياضة

كانايفا ومصطافينا وشارابوفا الأكثر نجاحاً في 2012
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609605/

تصدرت لاعبتا الجمباز الفني يفغينيا كانايفا وعلية مصطافينا، ولاعبة التنس ماريا شارابوفا قائمة تصنيف الرياضيات الأكثر نجاحا في في روسيا في عام 2012.

تصدرت لاعبتا الجمباز الفني يفغينيا كانايفا وعلية مصطافينا، ولاعبة التنس ماريا شارابوفا قائمة تصنيف الرياضيات الأكثر نجاحا في روسيا في عام 2012.

واحتلت كانايفا الفائزة بذهبية مسابقة التمارين الفردية للجمباز الفني في أولمبياد لندن 2012، المركز الأول برصيد 114 صوتاً، وفقاً لإستطلاع الرأي الذي أجرته وكالة "ر-سبورت" الروسية، بدعم من شركة "ميديالوغيا" ومجلة "بروسبورت"، وإذاعة "أفتوراديو"، وقناة "موسكو 24"، وجريدة "موسكوفسكيه نوفوستي"، واعتمد على آراء الخبراء والشركات الراعية.

وجاءت علية مصطافينا الفائزة بأربع ميداليات للجمباز الفني في أولمبياد لندن ايضاً، في المركز الثاني برصيد 112 صوتاً، بينما حلت ماريا شارابوفا التي توجت بلقب بطولة فرنسا المفتوحة 2012، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تقام على ملاعب "رولاند غاروس" الرملية، في المركز الثالث برصيد 110 نقاط.

وجاء تقييم اللاعبات ليس فقط بالإعتماد على النتائج فحسب، بل ومدى تأثيرهن على المجتمع وشعبيتهن ومدى نجاحهن في جذب الجمهور والترويح لنوع رياضتهن. 

وقد شملت القائمة الأولية التي وضعت بنتيجة تصويت العاملين في وكالة "ر-سبورت" والخبراء والشركات الراعية للإستطلاع أسما نحو 100 رياضية، بينما اقتصرت القائمة النهائية على 21 رياضية.

وفيما يلي قائمة اللاعبات العشر الأوائل:

1. يفغينيا كانايفا – الجمباز الفني
2. علية مصطافينا - الجمباز الفني
3. ماريا شارابوفا – التنس
4. آنا تشيتشيريفا – الوثب العالي
5. يلينا إيسنبايفا – الوثب بالزانة
6. ناتاليا أنتيوخ – سباق الجري
7. ناتاليا إيشينكو – السباحة الإيقاعية
8. أولعا زايتسيفا – البياثلون
9. ناتاليا فوروبيوفا – المصارعة
10. أوكسانا سافتشينكو – السباحة (ذوي الاحتياجات الخاصة).