انقاذ احدى السفن الروسية الخمس العالقة في جليد خليج سخالين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60960/

افادت وكالة "ايتار - تاس" للانباء يوم 5 يناير/كانون الثانيذ بانقاذ احدى السفن الخمس العالقة في جليد خليج سخالين ببحر أوخوتسك، وذلك بعد يوم من انطلاق عملية الانقاذ التى تشارك فيها كاسحتا الجليد "أميرال ماكاروف" و"ماغادان". وقالت الوكالة نقلا عن مصادر في هيئة الملاحة في منطقة الشرق الاقصى الروسي ان كاسحة الجليد "أميرال ماكاروف" اخرجت صباح احدى سفن الصيد العالقة في الجليد التى تحمل على متنها 78 شخصا .

افادت وكالة "ايتار - تاس" للانباء يوم الاربعاء 5 يناير/كانون الثاني بانقاذ احدى السفن الخمس العالقة في جليد خليج سخالين ببحر أوخوتسك، وذلك بعد يوم من انطلاق عملية الانقاذ التى تشارك فيها كاسحتا الجليد "أميرال ماكاروف" و"ماغادان".
وقالت الوكالة نقلا عن مصادر في هيئة الملاحة في منطقة الشرق الاقصى الروسي ان كاسحة الجليد "أميرال ماكاروف" انتشلت صباح الاربعاء احدى سفن الصيد العالقة في الجليد التى تحمل على متنها 78 شخصا .
هذا وضرب الجليد حصارا قارصا الاسبوع الماضي على 5 سفن صيد روسية تحمل على متنها نحو 500 شخص في خليج ساخالين على بعد 11 ميلا من سواحل إقليم خاباروفسك في الشرق الأقصى الروسي.
وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أجرى يوم الثلاثاء اتصالا مع قبطان إحدى السفن وقبطان الكاسحة "الأميرال ماكاروف" لاطلاع على تفاصيل الوضع في المنطقة، كما كلف وزير النقل إيغور ليفيتـين بإلاسراع في عملية الإنقاذ قبل تردي الأوضاع المناخية. وفي السياق ذاته كان مسؤولون روس اكدو ان السفن العالقة مزودة باحتياطيات من الوقود والغذاء تكفي لمدة 75 يوما.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)