باروزو: الاتحاد الأوروبي قد ينظر في إدراج "حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609563/

كشف رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو في ختام مباحثاته مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز اليوم 7 مارس/آذار، أن الاتحاد الأوروبي قد ينظر في مسألة إدراج حركة "حزب الله" اللبنانية على قائمة المنظمات الإرهابية.

كشف رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو في ختام مباحثاته مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز اليوم 7 مارس/آذار في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي قد ينظر في مسألة إدراج حركة "حزب الله" اللبنانية على قائمة المنظمات الإرهابية وفقا لنتائج التحقيق في الهجوم الذي وقع في مدينة بورغاس البلغارية.

وأجاب باروزو على سؤال حول احتمال إدراج الاتحاد الأوروبي "حزب الله" على قائمة التنظيمات الإرهابية، قائلا: "فور تحديد شخصيات الجناة وإدراجهم على قائمة العناصر التي تطبق عليها إجراءات خاصة لمكافحة الإرهاب، قد يجري النظر في ذلك".

وأضاف أن اتخاذ مثل هذا القرار يتطلب موافقة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وكانت السلطات البلغارية قد ذكرت أن اثنين من المشتبه بضلوعهم في تفجير الحافلة السياحية في مطار بورغاس في صيف عام 2012 هما عضوان في "حزب الله".

بيريز يطلب من الاتحاد الأوروبي مجددا إدراج "حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية

قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في ختام مباحثاته مع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو إن بلاده طلبت من الاتحاد الأوروبي مجددا إدراج "حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية.

وأضاف أن "حركة "حزب الله" تشارك في أعمال القتال في سورية بدون موافقة الحكومة اللبنانية. وتتحمل هذه الحركة المسؤولية عن نحو عشرين هجوما في الاتحاد الأوروبي. ماذا تحتاجون غير ذلك؟".

ويبحث مجلس الاتحاد الأوروبي هذه المسألة حاليا، ولكن تبني هذا القرار يتطلب موافقة الدول الـ27 الأعضاء، ولم يتم التوصل إلى مثل هذه الموافقة بعد.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو