فابيوس: ما تنشره المعارضة عن استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية غير مؤكد

أخبار العالم العربي

فابيوس: ما تنشره المعارضة عن استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية غير مؤكدوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609552/

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس 7 مارس/ آذار، إن ما تنشره المعارضة السورية عن استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية غير مؤكد.

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس 7 مارس/ آذار، إن ما تنشره المعارضة السورية عن استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية غير مؤكد.

وذكر فابيوس في مقابلة أجرتها معه إذاعة "RTL" البلجيكية أن "الحديث عن الموضوع يجري منذ أسابيع، لكننا لدى بمراجعتنا الأمر بمساعدة خبراء من عدة دول بما فيهم خبراء من الولايات المتحدة لم نحصل على أي تأكيد أو دليل قاطع". وأضاف أنه "يمكن توقع كل شيء من الرئيس السوري بشار الأسد".

يأتي ذلك في ضوء الأنباء التي نشرتها يوم أمس الأربعاء، مجلة "باري ماتش" الفرنسية، نقلا عن أطباء لبنانيين افترضوا استخدام الجنود السوريين أسلحة كيميائية ضد المدنيين.

هذا وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد اعتبر في أغسطس/ آب من العام الماضي، أن استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي سيعد أساسا للتدخل العسكري الأجنبي في سورية. أما الرئيس الأمريكي باراك أوباما فصرح بأن اللجوء للسلاح الكيميائي في سورية سيعتبر " خطا أحمر" سيدفع تخطيه واشنطن إلى إعادة النظر في طريقة تعاملها مع الأزمة السورية.

من جانبها، كانت وزارة الخارجية السورية قد بعثت برسائل إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أكدت فيها تعهد دمشق بعدم اللجوء إلى السلاح الكيميائي مهما كانت الظروف.

المصدر: وكالات