مقتل 8 من عناصر جماعة مسلحة لها صلة بالقاعدة في طاجكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60954/

أعلنت وزارة الداخلية في جمهورية طاجكستان يوم الاربعاء 5 يناير/كانون الثاني عن تصفية 8 من عناصر جماعة مسلحة لها صلة بتنظيم "القاعدة" شرقي العاصمة دوشنبه. وقالت مصادر امنية في دوشنبه ان من بين القتلى القائد الميداني علاء الدين دافلاتوف زعيم الجماعة والعضو النشط في القاعدة الذي تحمله السلطات الطاجكية مسؤولية مقتل 28 جنديا في هجوم على قافلة عسكرية.

أعلنت وزارة الداخلية في جمهورية طاجكستان يوم الاربعاء 5 يناير/كانون الثاني عن تصفية 8 من عناصر جماعة مسلحة لها صلة بتنظيم "القاعدة" في منطقة راشت شرقي العاصمة دوشنبه، وذلك في اطار عملية خاصة شنتها اجهزة الامن الطاجكية في سبتمبر/ايلول الماضي.

وقال رئيس الاركان العامة لقوات الداخلية طاهر نورماتوف ان من بين القتلى القائد الميداني علاء الدين دافلاتوف زعيم الجماعة و"العضو النشط" في القاعدة، حسبما اكدت المصادر الامنية. كما تم اعتقال عضو آخر في الجماعة ومصادرة كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة. واكد نورماتوف عدم وجود قتلى بين عناصر الاجهزة الامنية، مضيفا انه تجري حاليا عملية البحث عن عضو آخر في الجماعة هو عبدالله رحيموف (ملا عبد الله) "الزعيم الروحي" للجماعة.

هذا وتحمّل السلطات الطاجكية دافلاتوف وعبدالله رحيموف مسؤولية تدبير الهجوم على قافلة عسكرية طاجكية في سبتمبر/أيلول عام 2010 والذي أدى إلى مقتل 28 جنديا .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)