فرض الحجز على أملاك المتهمة الرئيسية في قضية فساد كبرى في وزارة الدفاع الروسية

أخبار روسيا

فرض الحجز على أملاك المتهمة الرئيسية في قضية فساد كبرى في وزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609534/

أعلنت لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية يوم الخميس 7 مارس/آذار عن فرض الحجز على 3 شقق ومنزل ومحل بوسط موسكو يبلغ مساحته أكثر من 600 متر مربع، تعود لـ يفغينيا فاسيليفا المتهمة الرئيسية في إطار قضية فساد في وزارة الدفاع الروسية قد أدت الى إقالة وزير الدفاع أناتولي سيرديوكوف.

أعلنت لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية يوم الخميس 7 مارس/آذار، عن فرض الحجز على 3 شقق ومنزل ومحل بوسط موسكو يبلغ مساحته أكثر من 600 متر مربع، تعود لـيفغينيا فاسيلييفا المتهمة الرئيسية في إطار قضية فساد في وزارة الدفاع الروسية. وكانت تلك القضية قد أدت الى إقالة وزير الدفاع أناتولي سيرديوكوف.

وتواجه فاسيلييفا (33 عاما) مع أشخاص آخرين تهما باختلاس أموال عامة بقيمة أكثر من 360 مليون روبل (نحو 12 مليون دولار).

وكانت فاسيلييفا تشغل منصب رئيس قسم ممتلكات وزارة الدفاع. ويقول محققون إنها أقدمت مع أشخاص آخرين على اختلاس أملاك تعود لشركات كانت تؤسسها شركة "أوبورون سيرفيس" وهي شركة خاصة أمر الرئيس الروسي بإنشائها عام 2008 من أجل توليها الجزء الأكبر من القضايا الاقتصادية المتعلقة بقطاع الدفاع، كي تتركز الوزارة على المسائل العسكرية البحتة.

وبدأت عمليات التفتيش في مقرات شركة "أوبورون سيرفيس" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وأثناء تفتيش شقة فاسيلييفا في وسط موسكو المتكونة من 13 غرفة، عثر المحققون على 3 ملايين روبل و5 حقائب تحتوي على مجوهرات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

وفي الوقت الراهن تبقى فاسيلييفا تحت الإقامة الجبرية في شقتها الفخمة في موسكو.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة