الجيش السوري يفرض سيطرته على أحياء بحمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609532/

بعد معارك ضارية بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في مدينة حمص تمكن الجيش النظامي من فرض سيطرته على بعض الأحياء، التي كان المسلحون يسيطرون عليها في المدينة.. عدسة "روسيا اليوم" تمكنت من رصد الدمار الذي تعرضت له تلك الأحياء.

سيطرة الجيش السوري على بلدة كفرعايا بريف حمص فتح أمامه طريقا لدخول حيي جوبر والسلطانية الواقعين على أطراف المدينة شرقا، والمجاورين لحي بابا عمرو الشهير الذي كان ذات يوم معقلا لمليشيات المعارضة المسلحة وسط البلاد.

خلال الأسابيع الماضية، وبينما كانت مختلف أحياء حمص تعيش هدوءا شبه تام، كانت أحياء السلطانية وجوبر مسرحا لاشتباكات عنيفة بين القوات السورية وعشرات المقاتلين من كتيبة "أسود السنة" التي سيطرت على الحيين المذكورين، لكن الجنود السوريين حسموا تلك المعارك لصالحهم أخيرا.

واجه الجيش السوري صعوبة في دخول السلطانية ولاقى مقاومة شرسة من مقاتلي مليشيات المعارضة، قبل أن يتمكن من اقتحام هذا الحي معتمدا على وحدات المشاة وأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة.

أجزاء واسعة من حي السلطانية تحول إلى أطلال أو يكاد .. ضراوة الاشتباكات دمرت الكثير من الأبنية السكنية أو أصابتها بأضرار بالغة طالت أيضا الشوارع والمحال التجارية والمرافق العامة.

المزيد في التقرير المصور