رئيس المجلس الأوروبي يؤكد معارضته للاستيطان الإسرائيلي .. وبيريز يرد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609519/

أعلن رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي أن من المستحيل الوصول إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط دون تحقيق طموحات الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة ودون حصول إسرائيل على ضمانات أمنية. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز أكد رومبوي أيضا معارضة الاتحاد الأوروبي لسياسة الاستيطان الإسرائيلية.

أعلن رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي أن من المستحيل الوصول إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط دون تحقيق طموحات الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة ودون حصول إسرائيل على ضمانات أمنية. كما أكد المسؤول الأوروبي الرفيع في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في بروكسل يوم 6 مارس/آذار معارضة الاتحاد الأوروبي لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، واصفا إياها بغير المشروعة.

من جانبه رفض بيريز هذه الانتقادات وقال: "لا أقبل فكرة أننا بسبب الاستيطان ضيعنا فرصة لتحقيق حل الدولتين".

وأضاف: " ليست المستوطنات هي المشكلة الأكبر، وإنما الإرهاب"، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى إدانة حركة "حماس" التي شبهها بـ"حزب الله" اللبناني.

مواطن فلسطيني: "الجدار الغاشم" أفقدنا أراضينا

تعليقا على مخلفات الجدار الفاصل قال محمد أبو نزار أحد الفلسطينيين الذين فقدوا أرضهم جراء تمدد الجدار بالضفة الغربية في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن "الجدار الغاشم جعلني أخسر عشرات الدنمات". وأضاف بأن "في قرية بلعين إلتزمنا بمواصلة هذا النضال وبالمقاومة بكل السبل والطرق" في إطار الوسائل المشروعة لاسترجاع أراضينا.

الأزمة اليمنية