لوكاشيفيتش: موسكو ترى أن أية مناورات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية هي ذات طابع استفزازي

أخبار العالم

لوكاشيفيتش: موسكو ترى أن أية مناورات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية هي ذات طابع استفزازي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609484/

صرح الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الاربعاء 6 مارس/اذار أن موسكو ترى أن إجراء أية مناروات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية سوف يحمل طابعا استفزازيا.

صرح الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الاربعاء 6 مارس/اذار أن موسكو ترى أن أية مناروات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية تحمل طابعا استفزازيا.

وأكد الدبلوماسي الروسي:"إن أية إجراءات من قبل بيونغ يانغ تتقاطع مع الرأي الجمعي للمجتمع الدولي، تدعو للقلق". وأضاف:"أية مناورات عسكرية، ليس فقط من طرف كوريا الشمالية، بل وبين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية أيضا ستكون ذات طابع استفزازي".

وكانت وكالة أنباء "رينخاب" قد أوردت اليوم نقلا عن مصادر حكومية، أنباء عن إقامة كوريا الشمالية مناطق حظر للطيران والملاحة بمحاذاة ساحليها الشرقي والغربي. وفي بيونغ يانغ ظهرت في شوراع المدينة سيارات بشبكات مموهة. ولا تزال وسائل الاعلام الرسمية تلتزم الصمت حيال الاسباب المحددة التي دفعت السلطات لاتخاذ مثل هذه الإجراءات.

كما أصدرت كوريا الشمالية قبل يوم تهديدات بوقف نشاط مهمتها العسكرية في المنطقة منزوعة السلاح في بانمونجيوم، حيث كانت تجري المفاوضات مع الولايات المتحدة الامريكية، إضافة لقطع خط الاتصال العسكري مع الجانب الامريكي في حال عدم وقف واشنطن وسيئول لمناوراتهما العسكرية المشتركة التي بدأت يوم 1 مارس/آذار الجاري.

الخارجية الروسية: موسكو تأمل أن يتبنى مجلس الأمن قراره بشأن كوريا الشمالية يوم الخميس

في السياق نفسه أعلن لوكاشيفيتش أن موسكو تأمل في أن يتم تبني قرار مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية يوم الخميس.

وقال لوكاشيفيتش:"إن تلك الوثيقة التي يجري العمل على إعدادها بصورة جماعية في الوقت الحالي في مجلس الأمن الدولي، والتي نأمل أن يتم تبنيها غدا، ستعكس بالفعل مدى قلق المجتمع الدولي تجاه هذه الإجراءات والخطوات التي اتخذتها قيادة كوريا الشمالية".

وكان فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة قد صرح أمس أن روسيا ستدعم مشروع قرار العقوبات الجديد ضد كوريا الشمالية والذي قد يجري التصويت عليه يوم الخميس.

خبير عسكري: بيونغ يانغ ستواصل تطوير برنامجها النووي

قال الخبير العسكري فيكتور ليتوفكين في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن بيونغ يانغ لا تريد أن تستمع إلى المجتمع الدولي وتعرض نفسها على أنها دولة حديثة ومتقدمة. وأضاف ليتوفكين أن ردود فعل المجتمع الدولي لا تتعدى التصريحات وبيونغ يانغ ستتابع تطوير برنامجها النووي، مستبعدا نشوب حرب في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" للأنباء + "روسيا اليوم"