السلطات الأمريكية لا تستبعد استخدام طائرات بلا طيار داخل البلاد "في ظروف استثنائية"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609455/

قال إريك هولدر النائب العام الأمريكي، إن السلطات الأمريكية لا تنوي استخدام الطائرات بلا طيار ضد المطلوبين على أراضي الولايات المتحدة، الا في "ظروف استثنائية" على غرار هجمات سبتمبر/أيلول 2001.

قال إريك هولدر النائب العام الأمريكي، إن السلطات الأمريكية لا تنوي استخدام الطائرات بلا طيار ضد مطلوبين على أراضي الولايات المتحدة، الا في "ظروف استثنائية" على غرار هجمات سبتمبر/أيلول 2001.

وردا على سؤال وجهه اليه عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، ذكر هولدر في رسالة إلى المشرعين أنه "يفترض احتمال" تخيل حصول الأمر في ظروف غير اعتيادية تكون فيها مثل هذه العمليات ضرورية ومناسبة، وبما يتوافق مع صلاحيات الرئيس الأمريكي في استخدام القوة الفتاكة داخل الولايات المتحدة.

وشدد هولدر على أن السلطات الامريكية ترفض استخدام القوة العسكرية داخل البلاد، باعتبار أن الأجهزة الأمنية الأمريكية تمثل أفضل وسيلة لحماية المواطنين من الهجمات الإرهابية.

يذكر أن قضية استخدام الطائرات بلا طيار ضد مواطنين أمريكيين كانت قد طرحت على بساط البحث بشكل واسع بعد عملية تصفية القيادي في تنظيم "القاعدة" أنور العولقي، بضربة استهدفته في مكان وجوده باليمن، علما أنه يحمل الجنسية الأمريكية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"