الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين تجاوز مليون شخص نصفهم من الأطفال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609440/

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين تجاوز مليون شخص نصفهم تقريبا من الأطفال. وحذرت المفوضية في بيان لها صدر يوم 6 مارس/آذار، من زيادة الضغط على الدول المجاورة مع تزايد أعداد النازحين "بشكل هائل" منذ مطلع العام الجاري.

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين تجاوز مليون شخص نصفهم تقريبا من الأطفال.  

وصرح انطونيو غوتيريس المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين في بيان له صدر الأربعاء 6 ماري/آذار: "بعد فرار مليون شخص ونزوح الملايين داخليا واستمرار عبور الآلاف للحدود يوميا تتجه سورية نحو كارثة كاملة". وأشار الى أن تدفق اللاجئين يزيد الضغط على الدول المجاورة مع تزايد أعداد النازحين "بشكل هائل" منذ مطلع العام الجاري.

وفي سياق متصل، أعلن مروان شربل وزير الداخلية والبلديات اللبناني قبل أيام أن عدد السوريين المقيمين في لبنان تخطى مليون شخص، بينهم 400 ألف كانوا يقيمون في البلاد قبل اندلاع الأزمة السورية، أضيف اليهم 600 ألف نازح بعد الأزمة، بينما تتحدث الأمم المتحدة عن عدد أقل (حوالي 325 ألف لاجئ).

وكان انمار الحمود الناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن قد صرح قبل نحو أسبوع، بأن عدد اللاجئين السوريين على أراضيه قد تجاوز 421 ألف شخص، فيما بلغ العدد المسجل لدى الأمم المتحدة 240 ألفاً.  

ويشكو كل من لبنان والأردن من أن استمرار تدفق اللاجئين بوتيرة عالية يشكل عبئا كبيرا على البلدين العاجزين عن استيعاب هذا العدد الهائل من النازحين.

وقد أعلن الاتحاد الاوروبي الثلاثاء، أن المفوضية الأوروبية ستخصص 30 مليون يورو إضافية للبنان لمساعدته على مواجهة تدفق اللاجئين السوريين الى أراضيه.

المصدر: وكالات + تقارير صحفية

الأزمة اليمنية