قائد عسكري أمريكي يقترح إبقاء أكثر من 13 ألف جندي في افغانستان بعد عام 2014

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609434/

أوصى الجنرال جيمس ماتيس قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي في شهادته أمام مجلس الشيوخ الثلاثاء 5 مارس/آذار، بالإبقاء على 13600 جندي أمريكي في أفغانستان بعد عام 2014. وأكد ماتيس أن مهمة الجنود الذين يتوقع إبقاؤهم في أفغانستان ستنحصر في مكافحة الإرهاب والمساعدة على تدريب الجنود الأفغان وتقديم الاستشارات للقوات الأفغانية.

أوصى الجنرال جيمس ماتيس قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي في شهادته أمام مجلس الشيوخ الثلاثاء 5 مارس/آذار بالإبقاء على 13600 جندي أمريكي في أفغانستان بعد انتهاء المهمة القتالية للقوات الدولية في البلاد في عام 2014.  

وأكد ماتيس أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ أن مهمة الجنود الذين يتوقع إبقاؤهم في أفغانستان ستنحصر في مكافحة الإرهاب والمساعدة على تدريب الجنود الأفغان وتقديم الاستشارات للقوات الافغانية البالغ تعداد أفرادها قرابة 350 ألفا بعد توليها المسؤولية الكاملة عن الأمن في البلاد.

وقال ماتيس إن "الحملة العسكرية في أفغانستان تسير على الطريق الصحيح"، مؤكدا أنه مقتنع من قدرة القوات الأفغانية على التصدي للعدو.

وتطرق الجنرال ماتيس إلى الملف السوري وقضية تسليح المعارضة السورية، مشيرا الى أن "الوضع معقد ولا بد من الحصول على قدر من الثقة بأن الأسلحة... لا تذهب الى العدو". 

المصدر: وكالات