رونالد يقود ريال مدريد الى ربع نهائي الأبطال على حساب مانشستر يونايتد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609414/

انتزع فريق ريال مدريد بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، من فريق مانشستر يونايتد بعد فوزه المثير عليه (2-1) في عقر داره في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 5 مارس/آذار، على ملعب "أولد ترافورد".

انتزع فريق ريال مدريد بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، من فريق مانشستر يونايتد بعد فوزه المثير عليه (2-1) في عقر داره في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 5 مارس/آذار، على ملعب "أولد ترافورد".

بادر فريق ريال مدريد بالهجوم منذ انطلاق صافرة البداية في محاولة منه لهز شباك الخصم مبكراً، بينما اعتمد مانشستر يونايتد على الهجمات المرتدة السريعة، وكان الأقرب من التسجيل في أكثر من مناسبة لولا رعونة لاعبيه وتألق دييغو لوبيز حارس مرمى الضيوف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ونجح الشياطين الحمر في بداية الشوط الثاني في هز شباك الفريق الملكي في الدقيقة الـ 48 بهدف جاء "بنيران صديقة" سجله قائد الميرنجي المدافع سيرخيو راموس بعد تسديدة البرتغالي لويس ناني الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الـ 57 إثر تدخله الخطير على المدافع ألفارو أربيلوا بعد كرة مشتركة في منتصف الملعب.

وتابع فريق ريال مدريد مده الهجومي ونجح لاعبه الكرواتي البديل لوكا مودريتش في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ 66 بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء اصطدمت الكرة بالقائم الأيمن قبل أن تعانق شباك الحارس دافيد دي خيا. وتابعه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة الـ 69 في مرمى فريقه السابق بتسديدة من مسافة قصيرة في الزاوية القريبة اليسرى، بعد متابعة لكرة من الجهة اليمنى مررها له زميله المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين.

واتيحت عدة فرص حقيقة لأصحاب الأرض للتسجيل، ولكن الحارس دييغو لوبيز تألق بشكل كبير في هذه المباراة وانقذ مرماه من أكثر من هدف.

وحجز فريق ريال مدريد بذلك بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي للبطولة، لتفوقه على مانشستر يونايتد بنتيجة مجموع مبارتي الذهاب والإياب (3-1).

وفيما يلي تشكيلة ريال مدريد الأساسية:

- لحراسة المرمى: دييغو لوبيز

- لخط الدفاع: سيرخيو راموس، فاران، فابيو كوينتراو، ألفارو أربيلوا

- لخط الوسط: مسعود أوزيل، تشابي ألونسو، سامي خضيرة، أنخيل دي ماريا

- لخط الهجوم: كريستيانو رونالدو، غونزالو هيغواين

المدرب: البرتغالي جوزيه مورينيو...

تشكيلة مانشستر يونايتد الأساسية:

- لحراسة المرمى: دافيد دي خيا

- لخط الدفاع: ريو فيرديناند، باتريس إفرا، رافاييل، نيماني فيديتش

- لخط الوسط: مايكل كاريك، لويس ناني، توم كليفرلي، راين غيغز

 - لخط الهجوم: روبن فان بيرس، داني ويلبيك

- المدرب: الاسكتلندي أليكس فيرغسون.

ويمكنكم قراءة تفاصل أحداث ومجربات المباراة عبر الرابط التالي. 

 

دوري أبطال اوروبا