نتانياهو وهنية يعزيان عباس بوفاة شقيقه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60938/

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 4 يناير/كانون الثاني التعزية بوفاة شقيقه عطا عباس، من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ورئيس وزراء الحكومة المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية.

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 4 يناير/كانون الثاني التعزية بوفاة شقيقه عطا عباس، من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ورئيس وزراء الحكومة المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية.
فقد تلقى عباس مكالمة هاتفية من نتانياهو، أعرب له فيها عن تعازيه بوفاة شقيقه، كما أعرب عن أمله باستئناف المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بهدف دفع عملية السلام بين الجانبين.
أما هنية فقد عبّر للرئيس الفلسطيني في مكالمته الهاتفية عن مساندته لعباس في هذه المحنة، كما أبدى الاثنان رغبتهما بـ "لم شمل الشعب الفلسطيني ووحدته"، وذلك بحسب بيان صادر عن حركة حماس.
يُذكر ان هذا الاتصال هو الأول بين هنية وعباس منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة.
وكان محمود عباس قد تواصل هاتفياً بالقيادي في الحركة محمود الزهار في 16 يناير/كانون الثاني 2008، معزياً بوفاة نجله حسام جراء قصف إسرائيلي استهدف قطاع غزة في حينه.
وقد اصدر عباس بياناً ينعي به شقيقه المتوفى بالعاصمة السورية دمشق، جاء فيه ان شقيقه الأكبر "المناضل الحاج عطا رضا شحادة عباس انتقل الى جوار ربه بعد مسيرة حافلة بالعطاء، كان خلالها من الرعيل الأول لحركة فتح".
وعاد الرئيس الفلسطيني الى رام الله بعد اختتام زيارة لتونس، وأعلن انه سوف يتقبل التعازي في 5 من الشهر الجاري في مقر السلطة الفلسطينية برام الله.
وقد دفن عطا عباس في مقبرة الشهداء في مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية