الملف السوري يتوسط أجندة محادثات العاهل الأردني في أنقرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609379/

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ضرورة وقف العنف في سورية بشكل فوري وبدء الإصلاحات السياسية. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي عبد الله غول شدد العاهل الاردني على أهمية حفظ الأمن والاستقرار في هذا البلد ومنع نشوب نزاعات عرقية. من جانبه أشار غول إلى أن بلاده استقبلت أكثر من 180 ألف لاجئ، بينما ناهز عدد اللاجئين السوريين في الأردن 300 ألف.

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ضرورة وقف العنف في سورية بشكل فوري وبدء الإصلاحات السياسية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي عبد الله غول في أنقرة يوم 5 مارس/آذار شدد العاهل الاردني أيضا على أهمية حفظ الأمن والاستقرار في هذا البلد ومنع نشوب نزاعات عرقية.

كما أشار إلى خطورة ملف اللاجئين السوريين بالنسبة إلى دول الجوار، مؤكدا أن الأردن سيواصل تقديم المساعدات الانسانية للمواطنين السوريين الذين غادروا بلادهم بسبب العنف هناك، ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ أجراءات لدعم اللاجئين السوريين.

من جانبه أشار الرئيس التركي إلى أن الطرفين تناولا التطورات الراهنة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة الأزمة السورية وموضوع اللاجئين السوريين في دول الجوار، إضافة للقضايا الإقليمية والدولية المتعلقة بالبلدين.

وأضاف أن بلاده استقبلت أكثر من 180 ألف لاجئ، بينما ناهز عدد اللاجئين السوريين في الأردن 300 ألف.

وفي سياق آخر أكد ملك الأردن أنه ناقش مع الرئيس التركي القضية الفلسطينية والجهود الثنائية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم لها.

المصدر: وكالات روسية

 

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو