مراسلة "روسيا اليوم": إصابة العشرات في بور سعيد جراء إطلاق الأمن الغاز المسيل للدموع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609378/

تستمر الاشتباكات بين قوات الأمن المصري ومتظاهرين لليوم الثالث على التوالي في بور سعيد، حيث كثف الأمن المصري إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في ميدان المسلة أمام الديوان العام للمحافظة. كما اصيب العشرات الثلاثاء 5 مارس/ في المدينة نتيجة إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع.

تستمر الاشتباكات بين قوات الأمن المصري ومتظاهرين، حيث كثف الأمن المصري إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في ميدان المسلة أمام الديوان العام للمحافظة.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت منذ يوم الأحد 3 مارس/ آذار  بعد نقل مسجونين محكومين بالإعدام في قضية مذبحة بورسعيد إلى مكان آخر. وأعلنت وزارة الصحة المصرية أن نحو 700 شخص أصيبوا منذ بدء الاحتجاجات، بينهم نحو 60 مصابا بأعيرة مطاطية.

وبالتزامن مع أحداث بورسعيد، تشهد القاهرة والمنصورة مواجهات متقطعة بين متظاهرين وأفراد الأمن.

من ناحية أخرى، أكدت جبهة الإنقاذ وقوى معارضة التزامها بمقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة، فيما أعلن حزب مصر القوية مشاركته، شرط توفير ضمانات للنزاهة.

إصابة العشرات في بور سعيد جراء إطلاق الأمن الغاز المسيل للدموع

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة الثلاثاء 5 مارس/ آذار بوقوع عشرات الإصابات في بور سعيد  نتيجة إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع عليهم، فيما تشهد المدينة اشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين قوات الأمن المصري ومتظاهرين يطالبون بإسقاط حكم المرشد و"الإخوان".

وأشارت المراسلة إلى تصاعد الأصوات المنادية بتولي الجيش إدارة شؤون البلاد والمدينة وسط المطالبة برحيل الشرطة التي تستدعي المزيد من العنف.

ناشط سياسي: الانتخابات التشريعية المقبلة في مصر "غير شرعية قادمة من السطة غير الشرعية"

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة وصف أحمد عبد ربه عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ الانتخابات التشريعية المقبلة في مصر بأنها "انتخابات غير شرعية قادمة من السطة غير الشرعية"، واصفا النظام الحالي في مصر بالشمولي.

محلل أمريكي: واشنطن توافق على هيمنة الإخوان المسلمين على السلطة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أشار جوزيف براودي الكاتب والمحلل السياسي إلى أن الشعب المصري يشعر بخيبة الأمل بسبب فشل النظام الجديد في إصلاح الأجهزة الأمنية، معربا عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة توافق على هيمنة الإخوان المسلمين على السلطة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات