لجنة التضامن الأولمبي .. تقديم منح خاصة لعدد من أبطال أولمبياد 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609367/

أعلنت لجنة التضامن الأولمبي أن عدد الرياضيين الذين حصلوا على المنح التي تقدمها للحائزين على ميداليات في أولمبياد لندن 2012، بلغ 75 رياضياً ورياضية.

أعلنت لجنة التضامن الأولمبي أن عدد الرياضيين الذين حصلوا على المنح التي تقدمها للحائزين على ميداليات في أولمبياد لندن 2012، بلغ 75 رياضياً ورياضية.

وأوضحت اللجنة التي اختتمت اجتماعاتها يوم الثلاثاء 5 مارس/آذار، في مدينة سيدني الأسترالية برئاسة الشيخ أحمد الفهد في بيان لها أن "عدد الرياضيين الذين حصلوا على ميداليات في أولمبياد لندن 2012، وكانوا استفادوا من المنح التي تقدمها اللجنة بلغ 75 رياضياً ورياضية".

كما جاء في البيان بان: "لجنة التضامن الأولمبي قدمت مساعدات لـ 1264 شخصاً (بين رياضيين ومدربين)، من 177 لجنة أولمبية من أصل 205 لجان معترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية".

وأقّرت اللجنة في اجتماعاتها في أستراليا "زيادة مساعدة الرياضيين واللجان الأولمبية الوطنية، والعمل على رفع الثقافة التدريبية للترويج للمبادئ الأولمبية".

وفيما يخص استراتيجية الفترة المقبلة من 2013 إلى 2016، فان لجنة التضامن الأولمبي ستقدم مساعدات إضافية إلى اللجان الأولمبية الوطنية بزيادة قدرها 40% عن المبالغ السابقة التي كانت تحصل عليها.

وأوضح الشيخ أحمد الفهد أن "الفترة السابقة كانت ناجحة والدليل تقديم منح لمساعدة أكثر من 1200 رياضي ومدرب من 177 دولة ما أدى إلى نجاح 76 رياضياً ورياضية في إحراز ميداليات في أولمبياد لندن 2012". ودعا "جميع الدول إلى الاستفادة من برنامج التضامن الأولمبي لتطوير الرياضة والرياضيين، وخصوصاً الاستفادة من الزيادة الجديدة للإعداد جيداً لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو عام 2016".

وكشف أن المبلغ الذي قد تحصل عليه بعض اللجان الأولمبية الوطنية ربما يصل إلى مليون دولار إذا أحسنت العمل.

وكانت لجنة التضامن الأولمبي قد كشفت في بداية اجتماعاتها أن ميزانيتها للفترة المقبلة قدرت بـ 300 مليون دولار للمنح الرياضية استعداداً للألعاب الأولمبية.

المصدر: (أ ف ب)