بوسكيتس أفضل لاعب في إقليم كتالونيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609360/

أعلن الاتحاد الكتالوني لكرة القدم، عن اختيار سرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط فريق برشلونة متصدر الليغا، كأفضل لاعب في الإقليم المطالب بالانفصال عن إسبانيا.

أعلن الاتحاد الكتالوني لكرة القدم، عن اختيار سرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط فريق برشلونة متصدر الليغا، كأفضل لاعب في الإقليم المطالب بالانفصال عن إسبانيا.

وتسلم بوسكيتس الجائزة في حفل نجوم الكرة الكتالونية بحضور عدد من زملائه في البرسا، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في السنوات الأربع الأخيرة، وتشافي هرنانديز صانع ألعاب البلوغرانا.

وصرح بوسكيتس لوسائل الإعلام بعد التكريم بأنه "غير معتاد" على نيل جوائز فردية، لكنه نسب الفضل للعمل الجماعي مع فريقه ومنتخب إسبانيا، حيث توج بجميع الألقاب المتاحة محليا وقاريا وعالميا.

كما تحدث بوسكيتس عن "الفترة العصيبة" التي يمر بها العملاق الكاتالوني، قائلاً: "برشلونة يفتقد جهود مدربه تيتو فيلانوفا"، مبرراً بذلك هبوط أداء الفريق الكتالوني وتلقيه ثلاث هزائم متتالية، مرتين أمام ريال مدريد وأخرى أمام ميلان الإيطالي.

وأكد بوسكيتس إمكانية عودة البلوغرانا إلى دوري أبطال أوروبا: "على الرغم من صعوبة المهمة إلا أننا واثقون من الانتفاضة والعودة لإلى أجواء البطولة لنتأهل الى الدور ربع النهائي من البطولة، خاصة وأن المباراة سوف تكون على أرضنا وبمساندة جماهيرنا".

وكان برشلونة قد تعرض لهزة ثقيلة أمام ميلان (0-2)، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، قبل يخسر أمام غريمه التقليدي ريال مدريد (1-3) في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا، ويودع المسابقة، ومن ثم يخسر في كلاسيكو الدوري ايضاً (1-2).

وجاء اختيار بوسكيتس على حساب نجوم بارزين بإقليم كتالونيا، وخاصة من المنتمين إلى فريق برشلونة مثل القائد كارليس بويول وتشافي وجيرارد بيكيه وبيدرو رودريغيز.