مسؤول روسي: تصريحات الخارجية الامريكية بشأن اعتقال نشطاء المعارضة في موسكو تدخل في شؤون روسيا الداخلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60936/

نقلت وكالة انباء "انتر فاكس" الروسية عن ميخائيل غريشانكوف نائب رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي الخاصة بشؤون الامن قوله يوم الثلاثاء 4 يناير/كانون الثاني ان تعليقات الخارجية الامريكية على اعتقال عدد من نشطاء المعارضة الروسية في موسكو تعتبر تدخلا في شؤون روسيا الداخلية.

نقلت وكالة  انباء "انتر فاكس"  الروسية عن ميخائيل غريشانكوف نائب رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي الخاصة بشؤون الامن قوله يوم الثلاثاء 4 يناير/كانون الثاني ان تعليقات الخارجية الامريكية على اعتقال عدد من نشطاء المعارضة الروسية في موسكو تعتبر تدخلا  في شؤون روسيا الداخلية. جاء ذلك ردا على تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي الذي وصف اعتقال نشطاء المعارضة الروسية بأنه مخالفة للدستور الروسي.
وتعليقا على الموضوع اكد غريشانكوف ان "التقييمات الصادرة بهذا الشأن (من الجانب الامريكي) تهدف الى تحقيق اغراض معينة، ونعتبرها تدخلا في الشؤون الداخلية". واشار المسؤول الروسي الى انه لا يجوز تبديل التقييمات الملموسة للاحداث بالتقييمات السياسية، حسب قوله.
بدوره قال الكسندر كوزلوفسكي نائب رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الخارجية "نحن نتجنب التدخل في شؤون اجهزة الامن والهيئات القضائية الامريكية، ويحق لنا  ان نتوقع المعاملة بالمثل من الجانب الامريكي حين يدور الحديث عن مراعاة النظام الدستوري في روسيا".
وكان كراولي اعرب في مؤتمر صحفي بواشنطن يوم الاثنين عن أسفه لاعتقال عدد من نشطاء المعارضة الروسية خلال تظاهرة لهم في موسكو يوم 31 ديسمبر/كانون الأول. وفي هذا السياق أكد الدبلوماسي الأمريكي على "أهمية الدفاع عن القيم العامة بما فيها حرية التعبير وحرية التجمع". وقال: "إن هذه الحقوق يضمنها الدستور الروسي ، كما أنها مدونة في عدد من المعاهدات الدولية التي وقعتها روسيا".
كما وأعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض مايك هامر عن استغراب واشنطن لقرار السلطات الروسية باعتقال نشطاء المعارضة الذين شاركوا في المظاهرة ومن بينهم نائب رئيس الوزراء الاسبق بوريس نيمتسوف.
يذكر أن إحدى محاكم موسكو حكمت على بوريس نيمتسوف بالسجن  لمدة 15 يوما لعدم امتثاله لأوامر الشرطة . وأعلن نيمتسوف من جانبه أنه ينوي استئناف هذا الحكم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)