الحميات القاسية تعود بنتائج عكسية

العلوم والتكنولوجيا

الحميات القاسية تعود بنتائج عكسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609357/

حذر مركز استعلامات المستهلك في مدينة ميونيخ الألمانية من خطر اعتماد حمية غذائية "صارمة"، مشيراً الى أن ذلك يساعد على إنقاص الوزن لفترة محدودة فقط، علاوة على انها تسفر عن نتائج عكسية.

حذر مركز استعلامات المستهلك في مدينة ميونيخ الألمانية من خطر اعتماد حمية غذائية "صارمة" يمتنع فيها الراغب بالتخلص من الوزن الزائد، عن الطعام بشكل كامل تقريباً.

وأشار المركز إلى أن اتباع حميات قاسية يساعد على إنقاص الوزن لفترة محدودة فقط، علاوة على أنها يسفر عن سلبيات تؤدي الى نتائج عكسية.

ونصح المركز الألماني بـ "التعديل التدريجي للنظام الغذائي المقترن بممارسة الرياضة" للتخلص من الدهون المتراكمة، انطلاقاً من أن هذا التعديل هو السبيل الوحيد الذي يضمن استمرارية إنقاص الوزن.

ويشير الخبراء إلى أن "معدل إنقاص الوزن بشكل صحي يتراوح بين 1 إلى 2 كيلوغرام شهرياً".

ويؤكد المركز الألماني أن تقليص عدد السعرات الحرارية التي يزود بها الجسم بمعدلات كبيرة جراء اعتماد حمية قاسية "يجعل الجسم يبطئ من معدلات عملية التمثيل الغذائي للطعام، ومن ثمّ يقل معدل حرق الدهون المختزنة بداخله".

كما يشدد المختصون على أن الشخص يبدأ باستعادة كل الكيلوغرامات التي تخلص منها، تزامنا مع الانتهاء من الحمية من جهة وتناول الطعام بحرية من جهة ثانية. وأكدوا أن ذلك يهدد بزيادة الوزن عوضاً عن إنقاصه على المدى البعيد.

المصدر: "القدس"