" />الهاكرز السوريون يخترقون موقع قناة "فرانس 24" - RT Arabic

الهاكرز السوريون يخترقون موقع قناة "فرانس 24"

العلوم والتكنولوجيا

الهاكرز السوريون يخترقون موقع قناة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609340/

اخترقت مجموعة من الهاكرز (قراصنة الكومبيوتر) السوريين مساء يوم أمس الاثنين 4 آذار/ مارس، موقع ومدونات البوابة المعلوماتية "أوبزيرفاتير" التابعة لقناة "فرانس 24" التلفزيونية الفرنسية.

اخترقت مجموعة من الهاكرز (قراصنة الكومبيوتر) السوريين مساء يوم أمس الاثنين 4 آذار/ مارس، موقع ومدونات البوابة المعلوماتية "أوبزيرفاتير" التابعة لقناة "فرانس 24" التلفزيونية الفرنسية. وذكر العاملون في الموقع أنهم اضطروا اليوم الثلاثاء 5 آذار/مارس، إلى حجب بعض الصفحات الالكترونية على الانترنت لعدة ساعات، بعد محاولة الهاكرز نشر أخبارهم حول الوضع في سورية على هذه الصفحات. وأوضح أحد العاملين في بوابة "أوبزيرفاتير" لوكالة فرانس برس، أن منظمة بإسم "الجيش الالكتروني السوري " سيطرت في البداية على صفحاتهم في "تويتر" و من ثم سيطرت على الموقع. وقال"نحن قمنا بحجب الصفحة الالكترونية وسنفعل الشئ نفسه في ما يتعلق بحسابهم على "تويتر". و بعد عدة ساعات استطاع الصحفيون استئناف عمل الموقع بشكل طبيعي. ووفقاً لتصريحات جوليان بان مدير البوابة المعلوماتية الصحفي في قناة "فرانس 24"  أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه على موقعهم منذ تأسيسه في عام 2007.  

وكان"الجيش الالكتروني السوري "قد أعلن في نهاية شهر شباط/فبراير الماضي، مسؤوليته عن اختراق حساب "تويتر" التابع لإحدى أكبر وكالات الانباء في العالم – وكالة الأنباء الفرنسية. ويذكر أن هذه المنظمة تضم في صفوفها مجموعة من الهاكرزالمؤيدين للسلطات السورية، ويعرفون أنفسهم على أنهم مجموعة من الشباب السوريين المتحمسين، الذين لا يستطيعون النأي بأنفسهم لدى النظر إلى التشويه الهائل للمعلومات حول الاحداث الاخيرة في سورية. وكانت هذه المجموعة من الهاكرز قد اخترقت في وقت سابق أيضاً مواقع اعلامية أخرى مثل: "سكاي نيوز العربية" و الجزيرة موبايل".

المصدر: إيتار- تاس