آسيا في المقدمة بعدد المليارديرات وحلو أغنى رجل في العالم

متفرقات

آسيا في المقدمة بعدد المليارديرات وحلو أغنى رجل في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609311/

احتلت آسيا مركز الصدارة بين قارات العالم بعدد أصحاب المليارات، فيما جاءت أمريكا الشمالية بالمركز الثاني. كما واصل رجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم حلو تربعه على عرش الثراء العالمي اذ بلغت ثروته 66 مليار دولار.

احتلت آسيا مركز الصدارة بين قارات العالم بعدد أصحاب المليارات، فيما جاءت أمريكا الشمالية بالمركز الثاني. وبلغ عدد أصحاب المليارات في القارة الصفراء 608 مليارديراً من 1453 ملياردير في العالم، يعيش 440 منهم في آسيا و324 في أوروبا.

أما بين الدول فقد احتلت الولايات المتحدة الأمريكية الموقع الأول بعدد أصحاب المليارات البالغ 408، بينما جاءت الصين بالمركز الثاني وعددهم 317 مليارديراً، فيما حلت في المراكز التالية كل من روسيا وألمانيا والهند.

ومن بين المليارديرات الآسيويين يحتل رجل الأعمال الهندي لاكشمي ميتال الذي يوصف بامبراطور الحديد والصلب مركزاً بارزاً بين أثرياء القارة.

وبحسب مجلة "فوربس"  فقد تربع رجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم حلو على عرش الثراء العالمي اذ بلغت ثروته 66 مليار دولار. وكانت المجلة قد منحت حلو، رائد الاتصالات في المكسيك اللقب ذاته في العام الماضي.

أما في المركز الثاني فجاء المستثمر الأمريكي وارن بافت بثروة قدرها 58 مليار دولار، بينما حل الإسباني أمانثيو أورتيغا، مالك سلسلة متاجر "زارا" في المرتبة الثانية.

المصدر: "القبس"

أفلام وثائقية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح