يكاتيرينبورغ ... مدينة المجوهرات والاحجار الكريمة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60923/

تتميز المدن الروسية وخاصة التاريخية منها بمتاحفها العديدة التي تعكس صفحات من الماضي. ومدينة يكاتيرينبورغ المركز الاداري والثقافي والعلمي لمنطقة الاورال تفخر بمتاحفها التاريخية والفنية التي من بينها متحف تاريخ الجواهر والاحجار الكريمة، الذي افتتح عام 1992 في مبنى قديم يعود الى بداية القرن الـ 19 .

تتميز المدن الروسية وخاصة التاريخية منها بمتاحفها العديدة التي تعكس صفحات من الماضي. ومدينة يكاتيرينبورغ المركز الاداري والثقافي والعلمي لمنطقة الاورال تفخر بمتاحفها التاريخية والفنية التي من بينها متحف تاريخ الجواهر والاحجار الكريمة، الذي افتتح عام 1992 في مبنى قديم يعود الى بداية القرن الـ 19 . يتكون المبنى من ثلاثة طوابق وزعت فيها القطع الاثرية والفنية من مختلف الاحجار الكريمة التي تزخر بها منطقة الاورال. وتغطي المعروضات الفترة من القرن الـ 18 وحتى نهاية القرن العشرين.
تقول ناديجدا باخومفا مديرة المتحف " نحتفظ بمتحفنا بخمس عشرة قطعة اثرية مصنوعة من الاحجار الكريمة ومن المعادن الثمينة. وبامكان الزائر ان يشاهد اطقم  خاصة لها شهرة بين المهتمين كالاطقم التي تحمل ختم صانع الجواهر الشهير فابيرجيه ".
تعرض في المتحف مجموعة كبيرة من مختلف الاحجار الكريمة التي استخرجت من جبال الاورال والتي تستخدم في صناعة الاواني وقطع الزينة والاختام مثل حجر الدهنج الاخضر اللون واليشب وانواع مختلفة من الرخام الذي زينت به قصور الاباطرة الروس والنبلاء.
وتضيف باخومفا " ان مايميز المدرسة الروسية في صياغة الجواهر وتشكيل الاحجار عن بقية المدارس، هو ان الصاغة الروس غالبا ما يستخدمون قطعة واحدة للشيء الذي يريدون عمله دون اللجوء الى التقطيع والتركيب ".
ان المجوهرات والتحف المنتجة في المدينة تتميز بشهرة كبيرة ليس فقط في داخل روسيا، بل وفي خارجها ايضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية