مستشار في الكونغرس : تستطيع موسكو وواشنطن التوصل الى حد ادنى من التفاهمات حيال الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609157/

اعتبر المستشار في الكونغرس الأمريكي وليد فارس في حديث لـ "روسيا اليوم" ان واشنطن وموسكو قد تسعيان للتوصل الى حد ادنى من التفاهمات حول الازمة السورية تُفرض على طرفي النزاع.

قال المستشار في الكونغرس الأمريكي وليد فارس في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن انه "كان هناك حديث بين دبلوماسيين امريكيين وروس منذ الصيف الماضي حول كيفية التوصل الى الحد الادنى من التفاهمات (ازاء تسوية الازمة السورية)، الا ان الانتخابات الرئاسية الامريكية حالت دون ذلك. اما اليوم، ومع تصاعد العنف وازدياد الضحايا، باتت من احدى اولويات ادارة الرئيس اوباما ان تصل الى حد ادنى من التفاهمات ممكن ان تتوصل اليه مع القيادة الروسية تُفرض على الطرفين (المتنازعين) النظام السوري والمعارضة".

واوضح فارس ان هذا الحد الادنى "هو وقف اطلاق النار وفصل القوات، وبعده تشكيل نوع من الحكومة المشتركة يستطيع الطرفان الائتمان اليها في الخطوات اللاحقة" من تسوية الازمة.

ولفت هنا، تعليقا على التصريحات الامريكية الاخيرة حول ارسال مساعدات للمعارضة، الى انه في حال "قررت الادارة الامريكية ارسال اي نوع من السلاح الى المعارضة، وعُلم بذلك، او تم ذلك علنيا، فسيكون هذا نوعا من التراجع الدبلوماسي".

كما اشار الى ان من "صعوبات التفاهمات هو تخلي القيادة السورية عن جزء من السلطة، بينما يتعين على المعارضة القبول بأن لا يذهب الاسد عن كل السلطة، وهذا صعب جدا عليها".

للاطلاع على كامل تفاصيل الحديث يمكنكم مشاهدة تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية