بالفيديو.. عدد من شباب الإخوان يرقصون "هارلم شيك" رفضًا لـجبهة الإنقاذ الوطني في مصر

متفرقات

بالفيديو.. عدد من شباب الإخوان يرقصون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609151/

قام عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين في مصر بنشر فيديو وهم يؤدون رقصة "هارلم شيك" التي نالت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، وأطلقوا عليها "رقصة الإنقاذ الأخيرة"، رفضاً لجبهة الإنقاذ الوطني المعارضة.

قام عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين في مصر بنشر فيديو وهم يؤدون رقصة "هارلم شيك" التي نالت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، وأطلقوا عليها "رقصة الإنقاذ الأخيرة"، رفضاً لجبهة الإنقاذ الوطني المعارضة.

ويظهر في الفيديو عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين وهم يضعون على اوجههم صوراً لـحمدين صباحي، والسيد البدوي، وحسين عبد الغني، وآخرين من رموز المعارضة المصرية.

وقال أحمد المغير، أحد المشاركين في الرقصة في صفحته على "فيسبوك" "أنا عارف إنها هتجيبلي كلام كتير ووجع دماغ بس وماله ؟ لازم نخوض التجربة".

وعقب انتقادات من عدد كبير من الإخوان والسلفيين، قام المغير بـمسح الفيديو، "لأنه قام بتحقيق الهدف من نشر الفيديو، وإننا بنفرض مجموعة معايير وحدود على نفسنا من دماغنا نتيجة موروثات ثقافية أو اجتماعية ملهاش علاقة بالحلال والحرام ولا بقواعد الإسلام وإزاي الحاجات دي بتعمل فجوة كبيرة بينا وبين الناس، فجوة ملهاش أي لازمة للأسف نتيجة استخدامنا للجملة الشهيرة (إنا وجدنا آباءنا كذلك يفعلون)"، حسبما ذكر المغير في صفحته على "فيسبوك".

وأثار الفيديو ردود أفعال واسعة على "تويتر" و"فيسبوك"، كما انشأ النشطاء هاشتاج "رقاصة وبترقص" و"هارلم شيك إخوان".

 وقال سامح سمير في صفحته على "فيسبوك" ان "مجموعة من شباب الإخوان يؤدون رقصة (الهارلم شيك) ردا على الثوار وأنباء عن اتجاه لادراجها على أجندة الحوار الوطني كفقرة افتتاحية يلتزم جميع المشاركين بادائها"، فيما رأى عبد الرحمن السويدي أن "الهارلم شيك الإخواني أجمد من الهارلم شيك الليبرالي".

وتبرأ مصطفى حسين عضو جماعة الإخوان، من أحمد المُغير، وقال "إذا صح ما نشر عن المغير فأنا كواحد من شباب الإخوان بقولك أهو يا مغير أنت مش بتمثل شباب الإخوان ولا حتى الإخوان نفسهم اتق الله اتق الله".

وكان عدد من المتظاهرين الشباب الليبراليين قد أدوا رقصة "هارلم شيك" أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، الخميس، احتجاجًا على ما وصفوه باستحواذ الإخوان المسلمين على السلطة.

المصدر: المصري اليوم

أفلام وثائقية