تعليم الإسكندرية: ما قيل عن حرمان طالبة من التكريم لعدم ارتدائها الحجاب "افتراء"

متفرقات

تعليم الإسكندرية: ما قيل عن حرمان طالبة من التكريم لعدم ارتدائها الحجاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609149/

أعلن محمود العرينى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن القول بعدم تكريم طالبة متفوقة بحجة أنها غير محجبة أمر عار تماماً من الصحة، مؤكدا ان هذا كلام افتراء وغير صحيح على الإطلاق.

أعلن محمود العرينى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن القول بعدم تكريم طالبة متفوقة بحجة أنها غير محجبة أمر عار تماماً من الصحة، مؤكدا ان هذا كلام افتراء وغير صحيح على الإطلاق.

وأوضح بأن الطالبة تم إذاعة اسمها، وتوجد شهادة تفوق صادرة لها، ولكن نظراً لضيق الوقت وموعد الطابور، اقتصر التكريم والتصوير مع الطلاب المتفوقين على 5 أو 6 طلاب فقط، مدللاً على حديثه بأن الطالبة أنهت اليوم الدراسى كاملاً، والاعتراض جاء من ولي أمرها فى اليوم التالى الأربعاء.

وقال العرينى "المديرة ليست طرفا على الإطلاق، ولكن المدرسة المسؤولة عن النشاط الرياضي انتقت عددا محدودا من الطالبات للتصوير مع المديرة نظراً لضيق الوقت".

وأضاف العرينى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قام بتشكيل لجنة للمتابعة الميدانية سوف تنتقل إلى المدرسة يوم الأحد، ونتيجة للتقرير الذى ستقدمه اللجنة عن تلك الواقعة ستتم محاسبة من يخالف وسيتعرض للمساءلة وتحويله إلى الشؤون القانونية، وحتى لو كان ولي الأمر سيُحاسَب من خلال مسؤول الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم الذى سيبدأ فى تحريك دعوى قضائية ضده "لأنه شهر بنا فى وسائل الإعلام وكله افتراء"، كما ادعى العريني.

وكانت الطالبة هبة محمد بمدرسة أسماء بنت أبي بكر بإدارة العامرية التعليمية تعرضت أثناء حفل تكريم للطلاب الحاصلين على بطولات رياضية لأساءة معنوية لرفض تكريمها لأنها غير محجبة، وذلك بحضور المدير العام حسن العيسوى المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وبحضور رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بإدارة برج العرب التعليمية. ورفض المدير العام ومديرة المدرسة تكريم الطالبة لأنها ليست محجبة، رغم تفوقها علميا ورياضيا فى رياضة الكاراتيه، وقامت المديرة بحرمانها من تسلم شهادة التقدير ورفضت التقاط الصور التذكارية معها مثل باقي زملائها.

المصدر: اليوم السابع

 

أفلام وثائقية