ريال مدريد يؤكد علو كعبه على برشلونة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609137/

جدد فريق ريال مدريد الفوز على ضيفه وغريمه الأزلي برشلونة بهدفين لهدف واحد، في "كلاسيكو" المرحلة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي جمع بين الفريقين يوم السبت 2 مارس/ آذار على ملعب الـ"سانتياغو برنابيو".

جدد فريق ريال مدريد الفوز على ضيفه وغريمه الأزلي برشلونة بهدفين لهدف واحد، في "كلاسيكو" المرحلة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي جمع بين الفريقين يوم السبت 2 مارس/ آذار على ملعب الـ"سانتياغو برنابيو".

وتلقى الفريق الكاتالوني الذي يعاني من غياب مدربه تيتو فيلانوفا منذ فترة بسبب العلاج من السرطان، تلقى الصفعة الثانية من الريال في أقل من أسبوع، حيث جرد الفريق الملكي خصمه البارشا من لقب كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي، في مباراة إياب نصف نهائي البطولة (3-1).

وبالنسبة لمباراة اليوم ، استهل أصحاب الضيافة اللقاء بهدف مبكر سجله كريم بنزيما في الدقيقة السادسة، وذلك بعد أن تلقى تمريرة عرضية من موراتا غالطت ماسكيرانو. وبقيت المباراة دون أي فرصة بين برشلونة وريال مدريد سوى هدف بنزيما حتى الدقيقة 15، وحاول الفريقان الهجوم بكرات طويلة لكن جميعها قطعت في الأماكن الخطيرة.

وفي الدقيقة 18 عادل ليونيل ميسي النتيجة باحراز هدف التعادل بعد كرة في عمق الدفاع، ركض إليها ميسي وراوغ راموس ومن ثم أطلق كرة أرضية عانقت شباك لوبيز.

وحافظ البارشا على السيطرة في منتصف الملعب، وأثار غضب الجماهير المدريدية من خلال التمريرات القصيرة، وشهدت الدقيقة 32 فرصة خطيرة لميسي على مشارف منطقة الجزاء ، حيث سدد كرة سهلة أمسك بها لوبيز دون عناء.

ورد الملكي بهجمة سريعة قادها لوكا مودريتش وحولها كرة مقوسة رائعة استقبلها موراتا على يمين الحارس وسددها برأسه في الشباك الخارجية.

وبعد مرور 11 دقيقة على بداية الشوط الثاني دفع مورينيو بكرستيانو رونالدو وسامي خضيرة بدلاً من بنزيما وريكاردو كاكا، ومع أول لمسة للدون البرتغالي تسبب ببطاقة صفراء لجيرارد بيكيه في الدقيقة 58 نفذها كرستيانو بنفسه ومرت بسلام على مرمى فالديز.

وانتعشت فاعلية الريال بعد دخول رونالدو، وفي الدقيقة 65 انبرى هداف الفريق المدريدي لركلة حرة مباشرة، لكن الحارس الكاتالوني تصدى للكرة ببراعة، قبل أن يمنع فالديز هدف محقق من كرة أرسلها موراتا على يمين المرمى بعد تلقي تمريرة ذهبية من بيبي.

وقبل نهاية المباراة بثمان دقائق خطف المدافع المخضرم سيرخيو راموس هدف الفوز للريال بعد ركلة ركنية نفذها مودريتش، ارتقى لها راموس وحولها رأسية على يسار الحارس.

ورفع ريال مدريد رصيده من النقاط الى 55 نقطة في المركز الثالث، فيما حافظ برشلونة على الصدارة برصيد 68 نقطة.

تشكيلة ريال مدريد: دييغو لوبيز – راموس – فاران -بيبي – كوينتراو – - إيسيان – مودريتش -كاكا – بنزيما – كاليخون – موراتا.

تشكيلة برشلونة: فالديز – ألفيس – بيكيه – ماسكيرانو – خوردي ألبا – بوسكيتس – تياغو – إنيستا – ديفيد فيا – ميسي – بيدرو.

 

 

 

 

 

 

.

دوري أبطال اوروبا