واشنطن تعرب عن استغرابها لاعتقال نشطاء المعارضة في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60913/

أعرب مساعد وزير الخارجية الأمريكي فيليب كراولي عن أسفه لاعتقال عدد من نشطاء المعارضة الروسية خلال تظاهرة لهم في موسكو يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي . وفي هذا السياق أكد الدبلوماسي الأمريكي على "أهمية الدفاع عن القيم العامة بما فيها حرية التعبير وحرية التجمع". وأعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض مايك هامر عن استغراب واشنطن لقرار السلطات الروسية باعتقال المعارضين.

أعرب مساعد وزير الخارجية الأمريكي فيليب كراولي في مؤتمر صحافي في واشنطن يوم 3 يناير/كانون الثاني عن أسفه لاعتقال عدد من نشطاء المعارضة الروسية خلال تظاهرة لهم في موسكو يوم 31 ديسمبر/كانون الأول. وفي هذا السياق أكد الدبلوماسي الأمريكي على "أهمية الدفاع عن القيم العامة بما فيها حرية التعبير وحرية التجمع". وقال: "إن هذه الحقوق يضمنها الدستور الروسي ، كما أنها مدونة في عدد من المعاهدات الدولية التي وقعتها روسيا".
وأعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض مايك هامر عن استغراب واشنطن لقرار السلطات الروسية باعتقال نشطاء المعارضة الذين شاركوا في المظاهرة يوم 31 ديسمبر/كانون الأول ومن بينهم نائب رئيس الوزراء الاسبق بوريس نيمتسوف، وجرى هذا بعد أن "سمحت موسكو لهم بإجراء مظاهرة الاحتجاج في يوم 31 من كل شهر" . وقال هامر  إن "سبب اعتقالهم كما يبدو هو ممارستهم لحقوقهم الدستورية".
يذكر أن إحدى محاكم موسكو حكمت على بوريس نيمتسوف بالسجن  لمدة 15 يوما لعدم امتثاله لأوامر الشرطة. وأعلن نيمتسوف من جانبه أنه ينوي استئناف هذا الحكم.
    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)