مقتل شخصين وإصابة 12 أخرين نتيجة إنفجار في تايلاند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609125/

قتل شخصان على الأقل وجرح 12 أخرون على إثر إنفجار بأحد أحياء مدينة يالا الواقعة في جنوب تايلاند السبت 2 مارس/آذار. وقال متحدث باسم الجيش في هذا البلد لوكالة "فرانس برس" أن قنبلة كانت مثبتة على دراجة نارية إنفجرت في مركز للتفتيش تحرسه قوات الأمن بمحافظة يالا.

قتل شخصان على الأقل وجرح 12 أخرون على إثر إنفجار بأحد أحياء مدينة يالا الواقعة في جنوب تايلاند السبت 2 مارس/آذار، حسبما ذكر متحدث باسم الجيش في هذا البلد.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث باسم الجيش أن قنبلة كانت مثبتة على دراجة نارية إنفجرت في مركز للتفتيش تحرسه قوات الأمن بمحافظة يالا.

وتبين فيما بعد انه قتل نتيجة هذا الانفجار اثنان من قوات الامن ، بينما جرح ستة أخرون منهم ، إضافة لإصابة ستة مدنيين . هذا، ولم تعلن أية من الجماعات الراديكالية الناشطة في جنوب تايلاند مسؤوليتها عن التفجير حتى اللحظة.

وكانت السلطات التايلاندية قد وقعت يوم 28 فبراير/شباط الماضي أول إتفاق بشأن بدء الحوار مع ممثلي حركة "جبهة التحرير الوطني" الإنفصالية، والتي تعتبر إحدى أكبر التشكيلات المسلحة في جنوب البلاد ويبلغ تعداد مقاتليها حوالي 9 آلاف فرد.

من جهته أشار بارادورن باتّناتابوتر الأمين العام لمجلس الأمن القومي التايلاندي أن توقيع هذا الإتفاق لا يعني بالضرورة أن السلام سيحل فى الجنوب التايلاندي.

جدير بالذكر أن اقصى الجنوب التايلاندي الذي تقطنه أغلبية مسلمة قد شهد خلال الـ 100 سنة الماضية ظهورا متكررا لحركات إنفصالية مختلفة التوجهات. وقد إندلعت موجة التطرف الحالية في الإقليم عام 2004. وفي خلال الـ 7 سنوات الاخيرة قتل زهاء 5 آلاف شخص نتيجة للمصادمات والتفجيرات التي وقعت في الجنوب. كما باءت بالفشل المحاولات السابقة للمفاوضات السلمية بين السلطات والإنفصاليين.

المصدر: وكالة "نوفوستي" للأنباء + "روسيا اليوم"