اليمن.. تظاهرات حاشدة احتجاجا على الحكومة وللمطالبة بمحاكمة الرئيس السابق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609097/

نظم الحوثيون تظاهرة يوم 1 مارس/آذار في مدينة صعدة شمالي اليمن شارك فيها آلاف المواطنين للمطالبة باسقاط النظام وما يسمى بحكومة الوفاق.

نظم الحوثيون تظاهرة يوم 1 مارس/آذار في مدينة صعدة شمالي اليمن شارك فيها آلاف المواطنين للمطالبة باسقاط النظام وما يسمى بحكومة الوفاق.

ورفع المتظاهرون لافتات تدين التدخلات الاميركية في اليمن وتدعو الى الوحدة والاستمرار بالثورة حتى تحقيق مطالب الشعب في اقامة حكومة تمثل جميع أطياف المجتمع اليمني. واكد المتظاهرون تضامنهم مع اهالي الجنوب.

كما حملوا الحكومة مسؤولية إراقة الدماء والفوضى في الجنوب، وطالبوا بمحاكمة الضالعين في جرائم القتل والاغتيالات.

في سياق متصل تظاهر آلاف اليمنيين وسط العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في جمعة حملت اسم "لا فرار من المحاكمة" طالبوا بمحاكمة الرئيس السابق علي عبد الله صالح ومعاونيه، وإسقاط الحصانة الممنوحة لهم ضمن آلية اتفاق الرياض.

واحتشد المتظاهرون في مختلف ساحات وميادين استجابة لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة وشهدت العاصمة الحشود الأكبر في شارع الستين تأكيدا على مطلب المحاكمة. وقد ردد المحتشدون هتافات تدعو لمحاسبة المسئولين عن انتهاكات حقوق الإنسان من النظام السابق وتقديمهم للعدالة.

وقال عضو تنظيمية الثورة اليمنية الشبابية الشعبية السلمية حبيب العريقي، في تصريح له "إن اللجنة التنظيمية للثورة دعت جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في الجمعة الأول من مارس تحت شعار "لا فرار من المحاكمة"، للتأكيد على استمرار الثورة، والمطالبة بتقديم قتلة الثوار إلى المحاكمة واستعادة العمل الثوري والمطالبة بإزالة بقايا النظام السابق من المؤسسات العسكرية والمدنية".

المصدر: وكالات