الكونغرس والادارة الامريكية يفشلان في الاتفاق على تجنب التخفيض التلقائي للنفقات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609089/

فشل الكونغرس والادارة الامريكية في التوصل الى الاتفاق حول تجنب التخفيض التلقائي لنفقات الميزانية الامريكية، ما يهدد بانعكاسات سلبية على اقتصاد البلاد، من بينها خسارة نحو 750 الفا من فرص العمل، حسبما اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما.

فشل الكونغرس والادارة الامريكية في التوصل الى الاتفاق حول تجنب التخفيض التلقائي لنفقات الميزانية الامريكية، ما يهدد بانعكاسات سلبية على اقتصاد البلاد.

واعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في اعقاب المباحثات مع اعضاء الكونغرس يوم الجمعة 1 مارس/آذار ان "هذه التخفيضات ستشكل ضربة للاقتصاد سيتأثر بها مئات الآلاف من الامريكان. وسيواجه البنتاغون ومكتب التحقيقات الفدرالي وهيئة حراسة الحدود وغيرها من المؤسسات الامنية تقليص التمويل وفصل اعداد من العاملين فيها". واضاف ان الولايات المتحدة ستخسر نحو 750 الفا من فرص العمل حسب تقديرات الخبراء الاقتصاديين.

وقال اوباما ان "هذا هو الخيار الذي قام به الكونغرس والجمهوريون. وسيلحق ذلك اضرارا بالاقتصاد. لكنني على ثقة باننا سنتمكن من معالجة عواقب التخفيض التلقائي من خلال اتزان السياسات المالية وادخال تعديلات على التشريعات الضريبية ومنظومة نفقات الدولة".

وتجدر الاشارة الى ان التخفيضات التلقائية ستبدأ بعد 1 مارس/آذار، وقدرها 1.2 تريليون دولار خلال السنوات العشر القريبة، 85 مليارا منها قبل نهاية العام المالي الجاري.

المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"