ناسا: تأجيل التحام مركبة "دراغون" بالمحطة الفضائية الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609075/

اعلنت وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" يوم الجمعة 1 مارس/آذار عن تأجيل التحام مركبة "دراغون" الفضائية بالمحطة الفضائية الدولية، والذي كان من المقرر ان يتم يوم السبت 2 مارس/آذار.

اعلنت وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" يوم الجمعة 1 مارس/آذار عن تأجيل التحام مركبة "دراغون" الفضائية بالمحطة الفضائية الدولية، والذي كان من المقرر ان يتم يوم السبت 2 مارس/آذار.

وقالت "ناسا" ان مركز ادارة التحليقات بمدينة هيوستون في ولاية تكساس الامريكية ابلغ المحطة الدولية بان المركبة لن تصل في الوقت المقرر. قد واجهت  المركبة بعض المشاكل الفنية حيث لم تتمكن من اطلاق عدد من محركاتها. وتأمل شركة SpaceX المصممة للمركبة بان يتم حل كافة المشاكل الفنية في الوقت القريب، لكي تحاول المركبة الالتحام بالمحطة الدولية في الايام القريبة القادمة.

وكانت الشركة قد افادت في وقت سابق بان مركبة "دراغون" التي أطلقت من قاعدة كاب كانافيرال اليوم الجمعة 1 مارس/ آذار، استطاعت النجاح في فتح بطارياتها الشمسية، بعد الخلل الذي عانت منه في هذا المجال واثار قلق الخبراء لبعض الوقت.

وقد اطلقت المركبة وفقا للخطة في تمام الساعة 19:10 بتوقيت موسكو، وكان من المنتظر أن تنفتح بطارياتها الشمسية خلال 11 دقيقة و45 ثانية من لحظة الإطلاق، غير أن الكاميرات المثبتة على متن المركبة لم تظهر أن الألواح الشمسية فتحت وفقا لما كان مخططا له.

وكان جون إنسبروكير مدير مشروع Falcon 9 في SpaceX قد قال بعد حدوث الخلل في منظومة نشر البطاريات الشمسية للمركبة:"على ما يبدو أنها وصلت إلى المدار بنجاح، غير أنها تعاني في الوقت الحالي من بعض المشاكل. ويتبقى علينا استيضاح ما الذي حدث. فوفقا للخطة بعد مرور عدة ساعات سنعقد مؤتمرا صحفيا سيتم خلاله الإعلان عن تفاصيل أكثر".

وكما ذكر سابقا، أنه في حالة وقوع مشاكل في فتح الألواح(البطاريات) الشمسية، فإن المركبة بالرغم من ذلك سيكون لديها الطاقة الكافية لتنفيذ محاولة الإلتحام بمحطة الفضاء الدولية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"