3 جرحى في قصف إسرائيلي لقطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609049/

أصيب 3 مواطنين فلسطينيين بجروح صباح الجمعة 1 مارس/آذار في قصف مدفعي إسرائيلي لقطاع غزة. وأفاد مواسل "روسيا اليوم" في غزة أن دبابة إسرائيلية أطلقت قذيفة مدفعية شرق مخيم البريج وسط القطاع. وفي تطور أمني آخر، هاجمت الشرطة الإسرائيلية صباح الجمعة ماراثونا فلسطينيا في القدس مضادا  للماراثون الرياضي الدولي الذي نظمته اسرائيل.

أصيب 3 مواطنين فلسطينيين بجروح صباح الجمعة 1 مارس/آذار في قصف مدفعي إسرائيلي لقطاع غزة. وأفاد مواسل "روسيا اليوم" في غزة أن دبابة إسرائيلية أطلقت قذيفة مدفعية شرق مخيم البريج وسط القطاع، مما أدى الى إصابة 3 مواطنين.

وذكر مراسل القناة ان مخيم البريج  يقع في منطقة الشرق وهي جزء من الحزام الأمني الذي اعتمدته اسرائيل منذ فترة طويلة. وعلى الرغم من التهدئة ما بيت قطاع غزة وإسرائيل والتسهيلات التي سمحت للمزارعين الفلسطينيينبدخول أراضيهم هناك، لا يمكن ألا تعتبر هذه المناطق خطيرة بالنسبة لهم، فهناك العديد من المزارعين الذين قتلوا عبر إطلاق النار على أيدي القناص الاسرائيليين وأيضا عبر القصف المدفعي.

المزيد من التفاصيل في افادة مراسل "روسيا اليوم" في غزة:

الاحتلال يهاجم ماراثونا فلسطينيا مضادا للإسرائيلي في القدس

وفي تطور أمني آخر، هاجمت الشرطة الإسرائيلية صباح الجمعة ماراثونا فلسطينيا في القدس مضادا  للماراثون الرياضي الدولي الذي نظمته اسرائيل.

وقد انطلق الماراثون الاسرائيلي صباح الجمعة من أمام مبنى الكنيست ليجوب شوارع المدينة بشطريها. وأوردت وكالة "وفا" نقلا عن  ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن الشرطة هاجمت 'الماراثون' الفلسطيني في نقطة انطلاقه بمنطقة الشيخ جراح واحتجزت عددا من المشاركين فيه، في حين نجح عدد كبير آخر بالانطلاق، تزامنا مع مرور الماراثون الإسرائيلي.

ووأوضح دلياني ان الماراثون الفلسطيني يهدف الى "توجيه رسالة للمشاركين في الماراثون الإسرائيلي مفادها أنكم بمشاركتكم هذه تدعمون الاحتلال وجرائمه في الأرض الفلسطينية، خاصة في القدس المحتلة، وأي محاولة يقوم بها الاحتلال لتجميل احتلاله للمدينة المقدسة سنواجهها ونكشفها، لنظهر الوجه الحقيقي له".

وذكرت الوكالة أن أجهزة الامن الاسرائيلية أغلقت مساء الخميس بعض الشوارع الرئيسة الرابطة بين القدس الشرقية والغربية، بواسطة متاريس حديدية في محيط باب العامود وباب الساهرة، تحضيرا للماراثون الذي كان من المتوقع وصول أكثر من 1500 عداء  من الخارج للمشاركة في الماراثون الى جانب آلاف المواطنين الاسرائيليين.

المصدر: روسيا اليوم + وكالات

الأزمة اليمنية