الامريكي المشتبه بتهريبه وثائق ويكيليكس لانتهاكات الجيش بالعراق يعترف بـ10 تهم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609037/

اعترف برادلي مانينغ الجندي الأمريكي المشتبه به في قضية تسريب عدد كبير من الوثائق السرية إلى موقع "ويكيليكس" بعشر تهم أقل خطورة من أصل التهم الـ 22 الموجهة إليه. وأكد مانينغ الخميس 28 فبراير/شباط أمام هيئة المحكمة أنه أرسل وثائق إلى "ويكيليكس" بطريقة تخالف القوانين المعتمدة في الجيش الأمريكي، لكنه لن يقر بالذنب فيما يخص تقديم المساعدة للعدو.

اعترف برادلي مانينغ الجندي الأمريكي المشتبه به في قضية تسريب عدد كبير من الوثائق السرية إلى موقع "ويكيليكس" بعشر تهم أقل خطورة من أصل التهم الـ 22 الموجهة إليه.

وأكد مانينغ الخميس 28 فبراير/شباط أمام هيئة المحكمة أنه أرسل وثائق إلى "ويكيليكس" بطريقة تخالف القوانين المعتمدة في الجيش الأمريكي، لكنه لن يقر بالذنب فيما يخص انتهاك قوانين مكافحة التجسس وتقديم المساعدة للعدو. واردف قائلا: "اعتقدت أن (تسريب) هذه البرقيات لم يضر بأمن الولايات المتحدة، اعتقدت أنها تسبب إحراجا للولايات المتحدة".

ويواجه مانينغ عقوبة السجن بنحو 20 عاما بخصوص الاتهامات التي اعترف بها قبل محاكمته عسكريا والتي من المقرر أن تبدأ في 3 يونيو/حزيران. وإذا أدين المشتبه بتهمة مساعدة العدو، فسيواجه حكما بالسجن المؤبد.

ويتهم مانينغ بإرسال آلاف من الوثائق التي تتعلق بالعمليات العسكرية الامريكية في العراق وأفغانستان و250 ألف برقية دبلوماسية ومواد سرية أخرى إلى موقع "ويكيليكس" في عامي 2009 و 2010 عندما كان يعمل محللا عسكريا في بغداد.

المصدر: وكالات + بي بي سي

فيسبوك 12مليون