وزارة الصحة الإسرائيلية تنفي قتل جرادات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609035/

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تقرير لنتائج تشريح جثة عرفات جرادات، أكدت فيه أن التشريح لم يظهر أي علامات لتعذيب أو آثار لتسمم الأسير الفلسطيني الذي توفي في سجن مجدو السبت الماضي. وفي السياق ذاته، قال اسحق اهرنوفيتش وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إن اسرائيل تدرس امكانية إدراج جهة دولية في التحقيق في ملابسات وفاة جرادات.

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تقرير لنتائج تشريح جثة عرفات جرادات، أكدت فيه أن التشريح لم يظهر أي علامات لتعذيب أو آثار لتسمم الأسير الفلسطيني الذي توفي في سجن مجدو الاسرائيلي يوم السبت الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها صدر الخميس 28 فبراير/شباط  أن الآثار التي ظهرت على جسد جردات تسببت بها المحاولات لإنعاشه وليس تعذيبه، وأضافت أن معهد الطب الشرعي الإسرائيلي يواصل الفحوصات للتأكد من سبب وفاة الشاب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة أنباء ONA عن اسحق اهرنوفيتش وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قوله إن اسرائيل تدرس امكانية "إدراج جهة دولية في التحقيق في ملابسات وفاة جرادات". وأكد أهرنوفيتش أنه "ليس لدينا ما نخفيه".

هذا وكانت دول مجموعة حركة عدم الانحياز الأعضاء في مجلس الأمن الدولي قد أعربت عن قلقها إزاء أوضاعِالأسرى الفلسطينيين، وطالبت بإجراء تحقيق مستقل وشفاف في حادثة وفاة عرفات جرادات، مشددة على ضرورة إلزام تل أبيب باحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي.

المصدر: وكالات